الألمانية أرنولد بطلة مونديال العالم للخيول الصغيرة للقدرة برعاية “مهرجان منصور بن زايد”

خاص – nextlb – بلجيكا
فازت الفارسة الألمانية سابرينا أرنولد على صهوة الجواد “تمام لا ليزون” لجان فيليب فرانسيس بالمركز الأول والميدالية الذهبية لبطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات لمسافة 120 كلم، والتي أقيمت مؤخرا في ، ضاحية العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ليسدل الستار على مهرجان أبوظبي، مدريد، بروكسل لتحدي القدرة الذي أقيم على مدى ثلاثة أيام، ضمن النسخة التاسعة للمهرجان، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.
وتأتي إقامة المهرجان بتوجيهات من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية ، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .
وتمكنت البطلة سابرينا ارنولد التي حققت الثنائية في المهرجان بعد فوزها ببطولة أوروبا للقدرة لمسافة 120 كلم في اليوم الأول، من قطع مسافة السباق الإجمالية في زمن قدره 6:08:50 ساعات ، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 20.48كلم في الساعة.
وحلت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية الفارسة البلجيكية اليزابيث هاردي على صهوة “ادير فولي” لكريستيان كانسون مسجلة زمنا قدره 6:17:41 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 20.00 كلم في الساعة.
فيما حلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية الفارسة البرتغالية آنا بارباس على صهوة “فويكو” لنفس الفارسة، مسجلة 6:56:34 ساعات ، وبمعدل سرعة بلغ 18.13 كلم في الساعة.

مراحل السباق
تصدرت الفارسة الفرنسية جوليا مونتانيو المرحلة الأولى من السباق التي بلغ طولها 39.5 كلم (أعلام حمراء)، قاطعة المسافة على صهوة الجواد “بوزولس” بزمن قدره 1:58:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 20.01 في الساعة، تلتها الايطالية بريني كامبنيني على صهوة “كورت يارد ايبونا” بزمن قدره 1:58:32 ساعة، فيما حلت ثالثة الألمانية المخضرمة سابرينا أرنولد على صهوة “تمام لا ليزون” بزمن قدره 1:58:44ساعة .
ومن الواضح أن الفارق لم يكن كبيراً بين أصحاب الصدارة، حيث لم يتعد سوى ثوان معدودة.
وحدث تغيير في المرحلة الثانية لمسافة 32.7 كلم (أعلام خضراء) حيث تقدمت إلى الصدارة سابرينا أرنولد، وقطعت المسافة بزمن قدره 3:38:54 ساعة، وتقدم للمركز الثاني الفارس الفرنسي باول فرانس بزمن قدره 3:39:32 ساعة، فيما حلت ثالثة في هذه المرحلة البلجيكية اليزابيث هاردي بزمن قدره 3:39:38 ساعة.
ولم تتغير الأمور كثيرا في المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 30.3 كلم (أعلام صفراء)، وواصلت سابرينا ارنولد صدارتها ومحققة زمن قدره 5:13:37 ساعة، وحافظ الفارس الفرنسي باول فرانس على المركز الثاني بزمن قدره 5:14:37 ساعة، كما حافظت البلجيكية اليزابيث هاردي محققة 5:14:52 ساعة.
ثنائية البطلة
وأبدت البطلة الألمانية سابرينا أرنولد سعادتها بتحقيق الثنائية في المهرجان بالرغم من قوة السباق وصعوبته وبخاصة في النهاية ، وقالت بأنها لم ترغب في دفع الفرس فوق طاقتها لأنها لازالت صغيرة، ولكنها أدت السباق بشكل جيد.
وقالت سابرينا أنها حققت عدة انتصارات كبرى، لكن الفوز الذي حققته في اليوم الأول في بطولة أوروبا هو الأبرز في تاريخها السباقي، و تستعد للمشاركة حالياً في سباق مونتابريه الفرنسي لمسافة 160 كلم.
وتقدمت بالشكر لإدارة المهرجان على الرعاية المتفردة، وقالت بان أي بطولة كبيرة بدون رعاية لا تنجح.
التتويج
وشهد السباق وتوج الفائزين ، ممثل سفارة الإمارات العربية المتحدة لدى مملكة بلجيكا، عبدالله المرزوقي ، والمدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا”، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيسة لجنة سباقات للسيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي “افهار”، لارا صوايا ، ومديرعام نادي أبوظبي للفروسية، عدنان سلطان النعيمي ، ومدير إسطبلات الجزيرة1و2 مسلم العامري .
المرزوقي
بدوره أشاد ممثل سفارة الإمارات عبدالله المرزوقي، بالدعم الكبير للشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وكذلك جهود الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” في دعم المرأة الإماراتية وخصوصا في المجال الرياضي.
وأكد المرزوقي أن دعم المهرجان في جولة بلجيكا للقدرة أعطاه قوة وسمعة عالمية ساعدت على جذب العديد من دول العالم للمشاركة فيه.
واعتبر المرزوقي أن فارسات الإمارات وصلن لمستويات طيبة والدليل هو النتائج والأداء المميز في السباقات الأوروبية والتي تشهد دائما مشاركات من أعلى المستويات.
صوايا
أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان بتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان العالمي للخيول العربية، وقالت أن النجاح الكبير لمهرجان (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة ببروكسل جاء بسبب هذه التوجيهات والدعم الكبير.
ونوهت صوايا بفوز الفارسة الألمانية سابرينا أرنولد ببطولة العالم للخيول الصغيرة وقبلها بيوم بلقب بطولة أوروبا، مشيرة إلى أن الفارسة أرنولد عودتنا على التحدي والبحث دائما عن البطولات.
وأضافت بأن مهرجان (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة ببروكسل، جاء بفوائد كبيرة أبرزها هو المستوى العالي لفارسات الإمارات مشيرة إلى انه على الرغم من أن الحظ لم يحالفهن في بطولة الفرق إلا أن الفارسة اليازية الرميثي استطاعت أن تحقق نتيجة طيبة ومميزة وهذا يعتبر تحديا كبيرا .
كما أشادت صوايا بنتائج كل من الفارسين بطي غمران القبيسي وأحمد على المرزوقي اللذين حصلا على المركزين الثاني والثالث في سباق الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
وقالت إن هذه النتائج جعلت علم الإمارات حاضر بقوة في منصة التتويج خلال المهرجان الذي استقطب أفضل فرسان أوروبا والعالم، ووعدت صوايا بأن يحقق فرسان وفارسات الإمارات نتائج إيجابية في مهرجان فونتين بلو في فرنسا يومي 13/14 أكتوبر المقبل، والذي يقام برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
النعيمي
ومن جانبه أشاد مدير نادي أبوظبي للفروسية عدنان سلطان النعيمي ، برعاية مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لمهرجان بلجيكا للقدرة مؤكدا أن تلك الرعاية فتحت آفاقا جديدة للمهرجان العالمي للخيول العربية مشيدا في نفس الوقت بالتنظيم الرائع الذي شهدته البطولة.

لمشاركة الرابط: