“مهرجان منصور بن زايد “يحط رحاله في روما و”جمال الخيول “في بيروت نهاية تموز المقبل

ضمن النسخة التاسعة من مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة وتحت شعار (عالم واحد 6 قارات ابوظبي العاصمة) ، فاز الجواد “مطرق” للشقب ريسنغ ، وبإشراف توماس فورسي، بقيادة الفارس القطري فالح بوغنيم، بالجولة الخامسة من كأس زايد للخيول العربية الأصيلة “قائم” لمسافة 2400 متر البالغ إجمالي جوائزها المالية 35 ألف يورو، والذي أقيمت على مضمار كابانيللي في العاصمة الايطالية روما.
وتمكن “مطرق” المنحدر من نسل “عامر” من تحقيق فوز لافت بلغ 4 أطوال عن “رامز العزيز” لادوين ستد وبإشراف غونتر ريختر وبقيادة ام مانودو، فيما جاء ثالثاً “نيل عزيز” لاس الابي وبإشراف فرانسيسكا ايشباخر وبقيادة سي فيوشي، وسجل الفائز 2:45:24 دقيقة.
فوز مجري

وقدمت الفارسة المجرية الكساندرا بيهاري عرضا فاق التوقعات حين قادت الجواد “لوسكهار” لمانويلا ديفارو، وبإشراف اس بوتي، للفوز بالجولة الثالثة من مونديال الشيخة فاطمة بنت مبارك للفرسان المتدربين لمسافة 1700 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو.
وكانت الكساندرا العائدة إلى السباق بعد غياب دام عامين قد بذلت قصارى جهدها خلال السباق بالرغم من انحراف جوادها عن مساره، ولكنها في النهاية حسمت الأمر لمصلحتها عن جدارة واقتدار.
وتمكنت بيهاري على صهوة “لوسكهار” من التفوق بفارق5,5 أطوال عن الفارس البحريني علي سمير على صهوة الجواد “فيلا سالتو بايولينا”، فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الألمانية كلوديا باولاك على صهوة الجواد “فانتوسو” وتمكنت الفائزة من قطع مسافة السباق في زمن قدره 1:55:00 دقيقة.
مونديال السيدات
وحجزت الفارسة الايطالية جوليا غوسيا مكاناً لها في نهائيات البطولة في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل، حين قادت الجواد “سيدليسيو” وبإشراف سنيور موروني سلفاتوري، للفوز بالجولة السادسة من مونديال أم الإمارات للسيدات لمسافة 1800 متر والبالغ إجمالي جوائزه المالية 30 ألف يورو.
وجاء فوز غوسيا من الصفوف الخلفية حين انقضت على الصدارة في آخر 50 متر، وسط ذهول الجمهور الغفير الذي شهد السباق، لتخطف اللقب بفارق طول عن الفارسة الايطالية ديبورا فيوريتي على صهوة “تباسكو” التي كانت في المقدمة طوال مجريات السباق ولم يبتسم الحظ لها.
وجاءت في المركز الثالث الفارسة الايرلندية جيني كوك على صهوة “يونبورغيسو”، وتمكنت البطلة من قطع مسافة السباق في زمن قدره 2:02:11 دقيقة.
حضور دبلوماسي رفيع
تميز المهرجان بحضور دبلوماسي إماراتي رفيع تقدمه سفير الإمارات لدى إيطاليا والبوسنة والهرسك ومقدونيا وسان مارينو، والمندوب الدائم للإمارات لدى منظمة الأغذية والزراعة “الفاو” صقر ناصر الريسي ، و نائب رئيس البعثة في روما مهند سليمان النقبي ، والملحق العسكري للإمارات في روما ، العميد الركن عيسى راشد آل علي .
وقام السفير صقر الريسي و المدير التنفيذي للمهرجان رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا” رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي “افهار”، لارا صوايا بتتويج الفائزين في السباقات الثلاثة بحضور ضيوف المهرجان.
جمال الخيول في لبنان
ومن جهة أخرى تقرر أن تقام بطولة جمال الخيول ضمن مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في نسخته التاسعة هذا العام في العاصمة اللبنانية بيروت نهاية يوليو المقبل يومي 29 و30 بمشاركة نخبة من السلالات المنتقاة، في إطار تنوع نشاطات المهرجان العالمي.
الريسي:
وللمناسبة قال السفير الريسي أن جولة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في روما هذا العام، جزء من المكانة العالمية المرموقة للمهرجان الذي يعد من أبرز نشاطات الفروسية في العالم حالياً نتيجة للنجاحات التي سجلها على مر السنوات الماضية، مشيراً إلى أن العاصمة الايطالية حظيت بنشاط دوري كل عام في هذا المهرجان الذي ينتظره عشاق الفروسية والخيول العربية الأصيلة بفارغ الصبر في مختلف مدن وعواصم العالم.
صوايا : رعاية “أم الإمارات” إضافة إيجابية للفارسات والفرسان
من جهتها أشادت صوايا بفوز الفارسة المجرية الكساندرا بيهاري على صهوة الجواد “لوسكهار” في الجولة الثالثة من مونديال “أم الإمارات” والفرسان المتدربين بعد عودتها للسباقات بعد غياب عامين وقالت أن بيهاري من الفارسات الأوائل اللائي شاركن في المهرجان.
وقامت صوايا بتهنئة مانويلا دافيريو بفوز الجواد “لوسكهار” بقيادة بيهاري مؤكدة أن المًلاك سبق لهم عبر الجواد “ايمريتو” الفوز بالتاج الثلاثي 4 مرات متتالية، وتقدمت صوايا بالشكر للشيخة فاطمة بنت مبارك لرعايتها التي تعد إضافة إيجابية للفارسات والفرسان المتدربين.
وفي الختام قام السفير الريسي ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان بتكريم مضمار كابانيللي بدرع مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان تقديرا للتعاون الممتد مع المهرجان العالمي .

خاص_nextlb

لمشاركة الرابط: