“فينيكس- 2” تنظيم بمستوى عالمي وحضور جماهيري كثيف

خاص – nextlb
بحضور ستة آلاف متفرج في قاعة “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” في زوق مكايل شمالي بيروت ، نظمت مجموعة “فينيكس فايتينغ شامبيونشيب” وبرعاية وزارة السياحة ، بطولة “فينيكس-2” حيث وتحولّت القاعة إلى عرس رياضي قتالي بحّت خلاله الحناجر دعماً وتشجيعا في ظل أجواء حماسية لم يشهد العالم مثيلاً لها في الرياضة القتالية عامة ورياضة المواي تاي خاصة ، مع مؤثرات صوتية وضوئية حيث أجمع كل من شاهد المنازلات داخل القاعة أو عبر شاشات التلفزة(نقلت البطولة مباشرة على الهواء الى مائتي دولة) أن منظمة “فينيكس فايتينغ شامبيونشيب” باتت على مستوى عال من التنظيم في زمن قياسي بشهادة نائب رئيس الاتحاد الدولي للمواي تاي ستيفان فوكس .


حضور كثيف
إحتضن لبنان حدثاً دولياً كبيراً وكان عاصمة رياضة المواي تاي القتالية في العالم ليوم واحد حيث زحف الجمهور اللبناني المتعطش لمشاهدة المنازلات . تقدّم الحضور وزير الاعلام ملحم الرياشي ، رئيس “فينيكس فايتينغ شامبيونشيب” شاهي يريفانيان، مستشار وزير الشباب والرياضة علي فواز، رئيس الإتحادين اللبناني والعربي للمواي تاي الغراند ماستر سامي قبلاوي ، ديبلوماسيون في سفارات دول اللاعبين المشاركين في البطولة، فاعليات عسكرية واقتصادية ورياضية ، رئيس “مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح” المحامي نهاد نوفل،نائب رئيس فينيكس فايتينغ شامبيونشيب” لؤي قبلاوي والمدير التنفيذي سيرج سعد ، رؤساء وأعضاء اتحادات، رؤساء واعضاء أندية وعائلة الألعاب القتالية اللبنانية.
النتائج
وفي ما يلي نتائج المنازلات وفق إقامتها الزمنية :
*وزن 79 كلغ: فاز زياد سنو(لبنان) على مهند حسين( الاردن) بإجماع القضاة.
*وزن 76 كلغ: فاز أحمد اللبان (لبنان) على أحمد ابراهيم(مصر) بالضربة القاضية في الجولة الأولى.
*وزن فوق 95 كلغ:فاز علي غارسيا(اسبانيا) على جهاد المقداد(لبنان) بإنسحاب المقداد في الجولة الثانية.
*وزن 67 كلغ:فاز موسيبون باكورن(تايلاندا) على مورغان ادرار(فرنسا) واحتفظ بلقب WMC بطولة العالم في المواي تاي وأحرز لقب بطولة العالم فينيكس في المواي تاي.

*سيدات:فازت انطونيلا شيفشنكو(البيرو) على ايزا كسكيكاننكاس(السويد) واحرزت لقب WMC بطولة العالم ولقب بطولة العالم للفينيكس في المواي تاي.
*وزن فوق 95 كلغ:فاز ستيفن بانكس(الولايات المتحدة) على فيندل روش(هولندا) بالضربة القاضية بطلب من طبيب المنازلة.
*وزن82كلغ:فاز قاسم ضاهر(لبنان) على محمد سلامة(الاردن) بقرار غالبية القضاة واحرز لقب WMC في الشرق الاوسط .
*وزن 70.2 كلغ:فاز اكزي واي(الصين) على ارمين غريغوريان(ارمينيا) بقرار القضاة على لقب بطولة WMC انتركونتننتال(القارية).
*وزن 76.5 كلغ: فاز ديفيد ويلموت(انكلترا) على محمد الغربي(لبنان) بالضربة القاضية في الجولة الاولى.
ومسك ختام المنازلات كان في وزن 64.8 كلغ حيث فاز التايلاندي الأسطورة ساين شاي على الفرنسي عزيز هلالي بقرار القضاة وأحرز لقب بطولة العالم فينيكس في المواي تاي.
وتوّج يريفانيان وقبلاوي وفوكس الفائزين.كما سلّم يريفانيان الدروع التذكارية إلى فواز وفوكس وقبلاوي وتسلّم يريفانيان درعاً من فوكس.
[email protected]

لمشاركة الرابط: