جامعة الروح القدس – الكسليك أطلقت نشاطها لربط الجامعة بفروعها بالدراجة الهوائية

أطلقت جامعة الروح القدس – الكسليك نشاطها الرياضي “USEK Cycling Tour 2017” الذي تنظمه ، من24 نيسان الجاري ولغاية 27 منه، في حضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طلال هاشم وأسرة الجامعة التعليمية والإدارية والطلاب.
ويهدف هذا النشاط الرياضي البيئي بإمتياز، إلى ربط الحرم الرئيسي للجامعة في الكسليك مع فروعها الثلاثة (رميش، زحلة وشكا) في أربع محافظات، من خلال جولة على الدّراجة الهوائية، يقوم بها الأستاذ المحاضر في الجامعة وأحد قدمائها الدكتور ليندوس ضو، لمدة 4 أيام، يربط خلالها حرم الجامعة الرئيسي بالفروع، حيث تبلغ المسافة الكاملة للجولة 464 كلم، وذلك على الشكل الآتي: الإثنين 24 نيسان، من حرم الجامعة في الكسليك إلى فرع الجامعة في رميش (145 كلم)، الثلاثاء، 25 نيسان، من رميش الى فرعها في زحلة (135 كلم)، الأربعاء 26 نيسان، من زحلة الى فرعها في شكا (137 كلم)، الخميس27 نيسان، من شكا الى حرم الكسليك (47 كلم). كما يسلّط النشاط الضوء على التنوّع البيئي في المناطق اللبنانية التي يتم التجوّل فيها بواسطة التنقل على الدراجة الهوائية، كوسيلة نقل صحيّة، تحدّ من التلوّث وتساهم في الحفاظ على المساحات الخضراء.

ضو

إفتتح الحفل بكلمة ل ضو تحدث فيها عن أهمية هذا النشاط المميز والفريد من نوعه، الذي يندرج تحت إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة، شاكرًا إدارة الجامعة على الدعم الذي توليه للنشاطات التي تخدم المجتمع، وكل من ساهم في تحقيق هذا النشاط، والقوى الأمنية والصليب الأحمر والبلديات المعنية لمواكبتهم وبذلهم الجهود لتأمين السلامة العامة. كما شدد على ضرورة المحافظة على البيئة، منوّهًا بأهمية الرياضة في المحافظة على جسم سليم وفي تهذيب الروح.

ثم انطلق ضو مع عدد من الأساتذة والإداريين والطلاب في الجامعة، عبر دراجاتهم الهوائية بإتجاه مارينا ضبيه، ليكمل بعدها جولته منفردًا على فروع الجامعة الثلاثة، ويعود إلى الحرم الرئيسي في الكسليك.

خاص

لمشاركة الرابط: