تشييع الشهيد شرحبيل السيد بمأتم حاشد في بلدة المنارة البقاعية

شيّعت بلدة المنارة البقاعية و”الجماعة الإسلامية” ، وحركة “المقاومة الإسلامية – حماس” وأهالي البقاع الغربي وراشيا، الشهيد شرحبيل علي السيد ” أبو عمرو” الذي ارتقى شهيداً يوم الجمعة الماضي بعد استهداف سيارته بصواريخ من مسيرات إسرائيلية قرب مدخل بلدة مجدل عنجر .
حضرت موكب التشييع في البلدة أمس الأحد وفود شعبية قدر عددها بالآلاف قدمت الى البلدة من مختلف القرى والبلدات اللبنانية .
شارك في التشييع الشيخ الدكتور وفيق حجازي ممثلا مفتي الجمهورية اللبنانية الدكتور الشيخ عبد اللطيف دريان، الشيخ محمد عبد الرحمن ممثلا مفتي زحلة والبقاع الدكتور الشيخ علي الغزاوي، النائبين ياسين ياسين وحسن مراد، ممثل حركة حماس في لبنان أحمد عبد الهادي، الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش و رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية علي أبو ياسين ، وفاعليات دينية وحزبية.
جاب موكب التشييع شوارع بلدة المنارة، ثم ألقيت كلمات تحدثت عن مزايا الشهيد ودوره .
مشعل
وقبل الدفن بثت كلمة لرئيس حركة “حماس” في الخارج خالد مشعل  أكد فيها أن “المقاومة تسطر الإنتصارات في غزة وتكبد العدو الإسرائيلي الهزائم”.
وقال مشعل :”إننا اليوم في لحظة تاريخية مباركة ومهمة في صراعنا مع هذا الكيان الصهيوني، إنها مقاومة تمرغ أنف الإحتلال في التراب وهي أعادة التموضع وتلاحقهم في كل زاوية في القطاع، وهذا العدو الذي ظن أن عدوانه على غزة سيكون في رحلة سهلة وسريعة، فها هو يتلقى الهزيمة تلو الهزيمة فارتد السحر على الساحر ، وارتد كيده إلى نحره، هذه بركات الجهاد والإستشهاد، فغزة اليوم تغير العالم وتغير المنطقة”.
النائب ياسين
ثم تحدث ياسين وقال:”إلى غزة الحبيبة، إننا نتشرف بأن نتبوأ هذا المقام، نتكلم معكم اليوم أنتم في خانيونس وفي رفح وفي جباليا وفي مخيم النصيرات تسطرون أجمل البطولات، وما استشهاد الشهيد شرحبيل السيد إلا ليقول بأن طريق فلسطين القضية لا يعبد إلا بالدماء الزكية الطاهرة، لأنها قضية ليست قضية إسلامية أو عربية أو فلسطينية فحسب، بل إنها قضية عالمية ، وهكذا صدرت الأصوات في جامعات كولومبيا وفي جامعات أميركا وفي جامعات لندن وأوروبا، كلها ، وإن طريق النصر له عناصر لا بد لنا أن نمتلكها “.
وختم ياسين :”نتوجه بالتهنئة لأهالي المنارة وأهالي البقاع الغربي، ولكل شريف يحمل هذه القضية في قلبه وفي ماله وفي جسده :رحمك الله شرحبيل السيد ورحم الله رفاقك، وتحية إلى غزة وأبطالها وشهدائها فهذه القضية التي وصلت إلى كل العالم منصورة بإذن الله”.

أهل الشهيد
والقى شقيق الشهيد فراس السيد كلمة العائلة فقال:”نعاهدك أيها القائد المجاهد على المضي على الدرب نفسه والنهج والمدرسة الى أن نلقى الله العلي القدير كما لقيته مقبلين غير مدبرين وشهداء بإذن الله”.
عبد الهادي
وفي كلمة له أكد ممثل حركة حماس في لبنان عبد الهادي أن “الشعب الفلسطيني في لبنان والأشقاء المقاومين أيضا من لبنان، هم جزء من معركة طوفان الأقصى، والشهيد القائد أبو عمرو هو حلقة في قافلة الشهداء من لبنان”
طقوش
وألقى الأمين العام للجماعة الإسلامية الشيخ محمد طقوش كلمة شكر فيها أهالي غزة على صمودهم وقال :”الشكر موصول لأهل غزة وأبطالها ورجالها ونسائها، ولأحرار غزة أن أيقظوا فينا روح الجهاد وروح المقاومة وعلمونا كيف نصنع من لا شيء كل شيء ، وكيف نحفر الصخر بأيدينا، وكيف ننخر الحديد بأظفارنا لنصنع تاريخنا وواقعنا وأمجادنا وانتصاراتنا بإذن الله”.
كلمة مفتي البقاع
من جهته، قال ممثل مفتي زحلة والبقاع الشيخ محمد عبدالرحمن:” لو يعلمون أن استشهاد شرحبيل سيكون قدوة لا حدود لها في وطننا وفي شبابنا وفي استعدادهم للجهاد والقتال في سبيل الله، لما فعلوا ذلك”

المفتي حجازي 
وقال ممثل مفتي الجمهورية الدكتور عبد اللطيف دريان ، المفتي وفيق حجازي :”يا شهيد غزة وفلسطين، يا شهيد القدس، ألف تحية مع ألف سلام ، هذه هي الأهداف تستلزم التضحيات وسمو الأهداف في سمو تضحياتها وإن أشرف ما فيها ما كان ابتغاء مرضاة الله، وإن التضحية بالنفس في ذروة التضحيات دحراً لأعداء الله ونصرة لدين الله”.
وبعد أن أم حجازي الصلاة على جثمان الشهيد السيد ووري في الثرى في جبانة البلدة ، تقبل الأهل التعازي بالفقيد الشهيد في قاعة دار طيبة بوسط البلدة .

لمشاركة الرابط: