انتخاب أعضاء مجلس نقابة المعالجين الفيزيائيين بالتزكية

إلتأمت الجمعية العمومية العادية لنقابة المعالجين الفيزيائيين في مبنى بلدية الجديدة – البوشرية – السد، بدعوة من النقيبة الدكتورة سيدة ساسين، لانتخاب أربعة أعضاء لمجلس النقابة وإثنين للمجلس التأديبي ومراقب عام للصندوق التقاعدي ومساعدين إثنين للمراقب العام للصندوق التقاعدي والتي كان قد حدّد موعدها خلال إجتماع الدورة الاولى التي لم يكتمل فيها النصاب.
وبعد انسحابات طوعية لبعض المرشحين، فاز بالتزكية الذين استمروا بترشحهم، وهم: النقيب السابق خليفه بطرس خليفه مراقباً عاماً للصندوق التقاعدي، أحمد محمد محمود وبشاره خليل غلام مساعدان للمراقب العام للصندوق التقاعدي، روجيه مخايل زياده وعلي غازي مراد عضوان للمجلس التأديبي، باتريسيا اسعد حنينه، شوغن كرم المصري، زهرة حسن صادق ومحمد محسن جمعه أعضاء في مجلس النقابة.
ساسين
وكانت الدكتورة ساسين إفتتحت إجتماع الجمعية العمومية العادية، وقالت: “في السنة الماضية، إئتمنتمونا على النقابة وأنتم اعمدتها. الأمانة ثمينة ومتطلبة، لذلك كان الحفاظ عليها وعلى تقدمها ونجاحها هدفا رسمناه نصب اعيننا، لأن مكونات النقابة هي نحن مجتمعون. وبتقدم النقابة وتطورها استدامة لنا جميعا وبانكفائها وتراجعها عائق لنا ولمهنتنا”.
ثم عرضت لمجمل الاعمال والنشاطات النقابية خلال هذه الفترة، على الصعد المهنية والإدارية والعلميّة والتربوية والتوعوية، مؤكدة “بذل كل ما بوسعهم لتنفيذها فضلا عن المشاركة في المؤتمرات والنشاطات العلمية والاجتماعية المحلية والدولية”، وأشارت الى ان النقابة “قامت بالتشبيك والتعاون مع وزارات ومهنيين واختصاصيين وجمعيات من لبنان والخارج، وآخرها المشاركة في تنظيم خلية الأزمة والتحضير لخطة الطوارئ الاستباقية في ظل الوضع الأمني في لبنان بحسب توصيات وزارة الصحة العامة اللبنانية”.
وشكرت “كل من ساهم ويساهم في إنجاح عمل النقابة وتطورها ودعمها”، مجددة التأكيد ان النقابة “على أتمّ الاستعداد لمناقشة كل الاقتراحات والملاحظات لما فيه مصلحة المهنة وخير الزملاء ولتوفير سلامة المرضى والخدمات بأعلى المستويات”، وقالت: “يأتي هذا اللقاء، في زمن استثنائي يمر به لبنان، زمن يتطلب منا التكاتف والتعاون لتجاوز التحديات التي تواجهنا على المستويات كافة. لذلك وحرصا منا على الامانة وتوفيرا للجهود والتكاليف المادية والمعنوية التي تتطلبها الانتخابات، قمنا بمسعى مع الزملاء وتوصلنا الى توافق بين مختلف الافرقاء”، وهنأت “الزملاء الذين فازوا بالتزكية”، متمنية “عهدا منتجا ومثمرا”، شاكرة “الذين انتهت ولايتهم، على جهودهم التي بذلوها”.
زاهر
بدوره، عرض أمين السر زاهر زاهر التقرير السنوي لنشاطات النقابة على الجمعية العمومية، وعرض أمين الصندوق جرجي أنطون التقرير المالي المتضّمن حسابات السنة السابقة ومشروع موازنة العام 2024.
وبعد المناقشات صدّق على التقرير وعلى الموازنة من قبل الجمعية العمومية بإجماع الاكثرية المطلقة الحاضرة وتمّت الموافقة عليه وإقراره.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: