تعاز بشهداء “الميادين” .. المكاري : إسرائيل تستهدف الاعلاميين ضاربةً بالمواثيق الدولية عرض الحائط

كتب وزير الاعلام في حكومة تصريف الأعمال زياد المكاري على منصة “إكس”:”في يوم التلفزيون العالمي، تستهدف إسرائيل الغادرة الطواقم الإعلامية في جنوب لبنان، ضاربةً بالمواثيق الدولية عُرض الحائط، ومشرعةً الأبواب لشريعة الغاب التي تتقن كلّ مفرداتها، حيث ترى في كلّ ما هو أمامها فريسة، ولا تميّز بين بشر وحجر، وبين إعلامي ولا إعلامي. تعازينا لقناة الميادين والراحة لأرواح المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري والمواطن حسين عقيل”.
وكانت “شبكة الميادين” نعت الشهيدين الزميلين المراسلة فرح عمر والمصور ربيع المعماري نتيجة استهداف إسرائيلي غاِدر عند مثلث طير حرفا جنوبي لبنان .
بن جدو
وأكد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو ان “الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر”، مشددا على ان “الجيش الاسرائيلي استهدف موكب الميادين بشكلٍ مباشر ومقصود قطعاً”.
رابطة خريجي الاعلام
وأصدرت “رابطة خريجي الاعلام” البيان الآتي: “تستمر يد الاجرام الاسرائيلي بممارسة ابشع انواع الارهاب، ولم تكتف بقتل الاف الاطفال والنساء في فلسطين المحتله، ولم ترتدع بعد استهداف الصحافي الشهيد عصام العبد الله، استكمل اليوم باستهداف قوات العدو الاسرائيلي لمجموعة جديدة من الاعلاميين اللبنانيين، فيرتقي بعضهم شهيدا على مذبح الكلمة الحرة في ميادين الجنوب العصي على الاحتلال، راوين بدمائهم منصات الحرية لتبقى الحقيقة الواضحة ان ارهاب الدولة الذي تمارسة اسرائيل لا بد للمجتمع الدولي من وضع حد له”.
وناشدت الرابطة المجتمع الدولي وجميع المسؤولين وجمعيات الرأي والاعلام المحلي والدولي “الوقوف في وجه هذا الاستهداف الشنيع ووضع حد لتمادي اعتداءات واغتيالات العدو للجسم الصحافي”.
نقابة المصورين
بدورها نعت نقابة المصورين الصحافيين الزملاء المعماري وفرح وعقيل:
زجاء في البيان “ببالغ الأسى والحزن ننعى الزميلين في قناة “الميادين” المصور ربيع المعماري والصحافية فرح عمر، والمواطن حسين عقيل الذي كان يرافقهما، الذين استشهدوا، اليوم الثلاثاء، بعد استهدافهم المباشر والعمدي من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال تأديتهم واجبهم المهني في جنوب لبنان”.
واكدت النقابة “ان الاستهدافات المتكررة والمقصودة للصحافيين في جنوب لبنان، من قبل العدو الإسرائيلي، التي بدأت مع استشهاد زميلنا مصور وكالة “رويترز” عصام عبدالله في 13 تشرين الأول 2023، تستدعي من الجسم الإعلامي المبادرة إلى إيجاد أساليب ومعايير عمل مختلفة تحمي الزملاء خلال تغطيتهم الاعتداءات الإسرائيلية في جنوب لبنان. لذلك ندعو الزملاء، من مؤسسات وأفراد، إلى الاجتماع فوراً للاتفاق على صيغ جديدة نواجه بها الإجرام الإسرائيلي.
وتؤكد النقابة، التي خسرت اليوم زميلاً وعضواً ثانياً فيها، هو ربيع المعماري، أن هذا الاعتداء لن يزيدها إلا اصراراً على متابعة وملاحقة المعتدي مع الأمم المتحدة والجهات القضائية الدولية حتى تحقيق العدالة لجميع الزملاء الشهداء”.

المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: