أفتتاح مسجد كفيفان التاريخي في قضاء البترون برعاية المفتي إمام

خاص – nextlb
برعاية مفتي طرابلس والشمال الشيخ محمد طارق إمام وعلى انغام موسيقى كشافة الايتام الاسلامية ، افتتحت جمعية مسجد كفيفان في قضاء البترون “مسجد كفيفان” التاريخي بحضور مفتي طرابلس والشمال السابق الدكتور مالك الشعار وثلة من العلماء وقائمقام البترون روجيه طوبيا ورئيس المجلس اللبناني الاسترالي غازي قلاوون والمدير التنفيذي للأكاديمية الديبلوماسية الدولية في لبنان الدكتور زياد علوش ومسؤول المجلس اللبناني الاسترالي في طرابلس والشمال الدكتور محمد شمسين وشخصيات وحشد من أهالي بلدة كفيفان والجوار .

قدم للحفل رئيس لجنة المسجد الشيخ غسان محمد كنعان ثم كانت كلمات لكل من المفتي إمام والمفتي الشعار ولعضوة لجنة مسجد كفيفان يسر الشدياق تم فيها شرح واستعراض المراحل التاريخية لبناء المسجد وصولاً الى لحظة الافتتاح .
المفتيان إمام والشعار شددا على رسالة المسجد ودور العبادة التي تركز على المحبة والسلام والحوار وقبول الآخر.


وأثنى أمين سر لجنة مسجد كفيفان غازي قلاوون على دور لجنة مسجد كفيفان الحالية والسابقة رئيساً وأعضاء ، ونوه بدور المغترب اللبنانيوابن بلدة كفيفان ، مفيد حسين.
وأضاف قلاوون أن المشروع جاء تتويجاً لجهود حثيثة بذلها العديد من المخلصين على مدى سنوات طويلة من الذين يؤمنون بدور هذا المسجد المتعدد المهام كممارسة الشعائر الدينية وتحقيق الرسالة التربوية والتكافل الاجتماعي ببعده الانساني ، وكصرح ايماني حضاري في بلدة ومنطقة مهمة من لبنان تتسم بالتنوع والعيش النموذجي بين أبناء الوطن الواحد .

لمشاركة الرابط: