أهالي ضحايا المرفأ أعلنوا عن تحركاتهم في 4 آب

عقد أهالي شهداء وضحايا وجرحى تفجير مرفأ بيروت مؤتمرا صحافيا في نادي الصحافة، أعلنوا فيه برنامج تحركهم يوم الجمعة في 4 آب في الذكرى الثالثة لتفجير المرفأ، في حضور عدد من أهالي الشهداء والجرحى.
بعد النشيد الوطني القت ريما الزاهد كلمة جمعية «أهالي ضحايا انفجار مرفأ بيروت»، قالت فيها: « أن تفجيراً بهذا الحجم يجب ألاّ يدفن مع مرور الأيام ونحن لا ننكر ان الطريق امامكم ايها الصحافيين. وها نحن اليوم نعود لنذكركم بـ 235 ضحية وبآلاف الجرحى والمعوقين الذين سقطوا جراء هذا التفجير، وان لا عزاء للأهالي ولا راحة لنفوس الضحايا الا بمعرفة الحقيقة والمحاسبة»، وتطرقت الى «المعاناة التي لا يزال الجرحى يعانونها حتى اللحظة».
واعلنت عن المسيرة التي ستنطلق من امام فوج الاطفاء، حيث سيتجمع أهالي الضحايا والجرحى والمتضررين، ومن بعدها سيواصل الاهالي المسير الى تمثال المغترب مقابل الاهراءات. اما بالنسبة للزمان، فالتجمع سيكون في حدود الساعة الرابعة وانطلاق المسيرة سيكون عند الخامسة والربع لنصل في حدود الساعة السادسة الى مرفأ بيروت قرب تمثال المغترب.
وقالت: اما من لا يستطيع السير لوقت طويل، يستطيع انتظارنا عند المنصة المتواجة قرب تمثال المغترب مقابل الاهراءات حوالى الساعةالخامسة والنصف. كما نشدد على ان يكون اللباس في هذه المناسبة باللون الاسود، حيث ستلقى العديد من كلمات لاهالي الضحايا والجرحى ايضاً. وستسير هذه المسيرة تحت شعار واحد: «من أجل العدالة والمحاسبة….. مستمرون. فمسيرتنا هي لقضية وطنية بحتة والدعوة عامة لجميع اللبنانيين».
ووجهت نداءً الى اللبنانيين المنتشرين في شتى أنحاء العالم إلى التضامن مع قضيتنا – التي هي قضية كل لبناني يؤمن بالعدالة – وتنظيم تحركات احتجاجية في دول إقامتهم بالتزامن مع تحركنا في 4 آب في الذكرى الثالثة على التفجير الذي اودى بمئات الضحايا والالف الجرحى كما تسبب بتدمير بيروت.
وكانت مداخلات لكل من وليم نون وسيسيل روكز والمحامي بيار الجميل.

المصدر : اللواء

لمشاركة الرابط: