“الإرشاد والإصلاح” تطلق حملة الأضحى 2023 تحت شعار “… وتستمر حكاية الأمل”

مع حلول عيد الأضحى المبارك أطلقت جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية حملتها السنوية تحت شعار “…وتستمر حكاية الأمل”.
وأعلن نائب رئيس الجمعية المهندس ابراهيم طقوش في بيان له: ” …وتستمر حكاية الأمل، حكاية الجهد والعمل، حكاية التضحية والفِداء، حكاية البذل والعطاء، حكاية التوبة والرجاء. سنحكي للأجيال كيف ترك رسول الله ﷺ مكة وهو على يقين بالعودة إليها مُلبِّياً ومُهلِّلاً ومُكبِّراً ومُبشِّراً بفتح قريب… فتحٍ للقلوب، فأنشأ جيلاً جاهَدَ لنقل البشريّة من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد. سنحكي للأجيال كيف تربّى أجدادُنا على حبِّ العدل والأوطان، وحبِّ البيت الحرام والمسجد الأقصى، فنقلوا لنا ذلك الحب الممزوج بالعمل والأمل للصلاة فيه آمنين مطمئنين. سنحكي للأجيال كيف بنى الرعيل الأول في جمعية الإرشاد والإصلاح الخيرية الإسلامية منارات للعلم ومدارسَ في البذل والعطاء من بيروت إلى الشمال والبقاع والجنوب، حاملين الأمل لأهل لبنان بالفرج القريب واليقين بمستقبل أفضل، وكيف تجتمع قلوب أبناء الجمعية اليوم على حمل رسالة التضحية والعطاء. سنحكي للأجيال ونقول للعالم أجمع أن الله عزَّ وجلَّ وعَدَنا بالثواب والأجر العظيم على كل خير نفعله في هذه الأيام المباركة، أيام العشر الأوائل من ذي الحِجّة”.
تتضمّن الحملة نشاطات مختلفة أبرزها مشروع “أضحية العيد” الذي تنفذه الجمعية للسنة الثامنة والثلاثين على التوالي حيث تقوم الجمعية بإستقبال طلبات الأضاحي وذبحها وتوزيعها على المضحِّين وعلى المحتاجين في مختلف المناطق اللبنانية، وتصل إلى ما يقارب 13000 حصّة، ويشارك في هذا المشروع حوالي 100 متطوع.
كما أطلقت الجمعية ضمن هذه الحملة مشروع “سنابل القرآن والإيمان”، وهو مجموعة برامج لتعليم مبادىء الإسلام وتعاليمه وأخلاقياته لكافة شرائح المجتمع بوسائل متوعة من مجالس علم، ودورات ومسابقات وأنشطة هادفة.
كما تنظّم الجمعية ضمن أنشطة الحملة مهرجانين : الأول في بيروت بالتعاون مع شركة سوليدير، أيام الجمعة 30 حزيران، والسبت والأحد 1 و2 تموز 2023 تموز على أرض واجهة بيروت البحرية The Park، مقابل فندق فورسيزن من الساعة 4 عصراً لغاية 9 ليلاً. والثاني في عرمون ثالث ورابع أيام العيد في 30 حزيران و1 تموز 2023 في دوحة عرمون، شارع مركز الحسن ومدرسة رفيق الحريري الرسمية.
يتضمّن المهرجانان ألعاب نفخ، وألعاب كرمس منوّعة، وألعاباً رياضية، وعروضاً حيَّة على المسرح، وفنونا ، ومسابقات، وأشغالاً يدوية، وزوايا طعام، وغيرها من الأنشطة الترفيهية.
كما تتضمّن الحملة لقاءات دينية ومحاضرات عن فضل هذه الأيام، وأنشطة تعبدّية، بالإضافة إلى نشاط “شبروقة العيد” وهو عبارة عن توزيع أكياس هدايا عقب صلاة العيد على الأطفال الذين يؤدون صلاة العيد في المساجد بهدف إدخال الفرحة إلى قلوبهم وتشجيعاً لهم.
وتنطلق “حملة السلطان محمد الفاتح للحج والعمرة” اليوم الخميس 22 حزيران 2023 إلى الديار المقدّسة لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة لهذا العام بمرافقة ثلة من المشايخ الكرام.
تستقبل الهيئة الإدارية المهنئين أول أيام العيد من الساعة 6:30 عصراً لغاية الثامنة مساء، في قاعة مركز السلطان محمد الفاتح، بيروت.

لمشاركة الرابط: