توقيف رئيس بلدية القرقف – عكار وتوتر في البلدة

أفادت معلومات عن قيام مخابرات الجيش اللبناتي بمداهمة منزل رئيس بلدية القرقف في عكار يحيى الرفاعي وذلك على خلفية اختفاء الشيخ أحمد الرفاعي.
واشارت المعلومات عن توقيف رئيس البلدية ونجله.
وشهدت بلدة القرقف في عكار حالة من التوتر وسط انتشار كثيف لمخابرات الجيش.
وفي تطورات القضية ان سيارة الشيخ أحمد شعيب الرفاعي التي عثر عليها بالقرب من “مستشفى الهيكلية” في قضاء الكورة، كانت موجودة في المكان منذ ثلاثة ايام، وقد أجرت الأجهزة الأمنية مسحا في المنطقة، وأخذت كاميرات المراقبة الموجودة في المكان لملاحظتها ومشاهدتها.
وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن قاضية التحقيق الأولى في الشمال القاضية سمرندا نصار كانت قد وضعت يدها على ملف اختفاء الشيخ أحمد شعيب الرفاعي وبدأت تحقيقاتها في القضية، وانتقلت إلى منطقة الكورة لمعاينة سيارة الشيخ الرفاعي، التي تم العثور عليها بالقرب من مستشفى الهيكلية.
لجنة المتابعة
وكانت لجنة المتابعة لقضية اختفاء الشيخ أحمد شعيب الرفاعي أصدرت بيانا جاء فيه انه “عقد لقاء موسع ومؤتمر صحافي عصر اليوم في منزل القاضي الشيخ أحمد بشير الرفاعي، في بلدة القرقف، حيث ألقى رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة ممثلا المفتي زيد زكريا كلمة شرح فيها قضية الشيخ أحمد شعيب الرفاعي، وتحدث باسم العائلة والبلدة الدكتور عبد الرحمن الرفاعي
وذكر في المؤتمر ان “وفدا مكلفا من دار الفتوى ضم القاضي خلدون عريمط والمفتي زيد بكار زكريا والشيخ بلال أحمد بشير الرفاعي وعبد القادر شعيب الرفاعي شقيق الشيخ أحمد زار رئيس الحكومة نجيب ميقاتي واللواء عباس ابراهيم ، وقد لمس الوفد من خلال هذة اللقاءات “جدية واهتماما ومتابعة حثيثة للقضية على أمل الوصول إلى نتائج قريبا”.
ولفت البيان الى انه “في ظل هذه الأجواء الضاغطة نأمل من الأهل في بلدتنا ومن كل الأخوة والمحبين في الجوار وفي كل مكان، أن يواكبونا ساعة بساعة ويوما بيوم، لأن القضية قضيتنا جميعا، وذلك ليبنى على ما سيجري من أحداث”.
وأهاب ب”الجميع أن يكونوا على استعداد للتحرك والقيام بما يلزم عند الضرورة حفاظاً على كرامتنا، والتي لن نسمح بأن تضيع في غياهب النسيان”.

لمشاركة الرابط: