الشخصية الأكثر حظوظاً لتأليف الحكومة!؟

كشفت مصادر مواكبة لعملية تكليف وتأليف الحكومة لموقع leb economy files عن حصول تقدم خطوات هامة لجهة تسهيل عملية تكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة العتيدة.
وأشارت المصادر الى اتصالات جرت على خط باريس – واشنطن وباريس – الرياض، عملت على إزالة العراقيل أمام تولي الرئيس الحريري رئاسة الحكومة، وإن هذه الإتصالات حققت خرقاً مهماً على هذا المستوى، وقد تم تسريب هذه الأجواء الى الاعلام نهاية الأسبوع الماضي.
ولفتت المصادر الى حدثين هامين تبعا الإعلان عن عملية التفاهم على الرئيس الحريري، هما:
الأول، الإعلان عن إستضافة الإعلامي مارسيل غانم للحريري في برنامج “صار الوقت” على شاشة الـMTV غداً الخميس، في واقعة إعلامية من العيار الثقيل خصوصاً أن هذا البرنامج معروف كونه حاضنة قوية للثورة والثوار، ما يمهد لمناخ إيجابي بين الرئيس الحريري والثوار.
والثاني، تحديد الرئيس عون موعد الإستشارات النيابية في 15 الجاري، بعد الحديث الطائر الطويل بينه وبين رئيس مجلس النواب نبيه بري المعروف عنه تأييده القوي لعودة الرئيس الحريري الى سدة الرئاسة الثالثة.
على كل حال، تبقى الأمور رهن خواتيمها وإنجاز الإستشارات النيابية في القصر الجمهوري في 15 الجاري، ليبنى على الشيء مقتضاه.
لكن في الإطار نفسه، تتوقع المصادر، أنه في حال تم تكليف الرئيس الحريري تأليف الحكومة، فإن الأمور الإقتصادية ستشهد تطورات إيجابية هامة لا سيما على مستوى سعر صرف الدولار مقابل الليرة، لأن هذا التكليف يشكل تعبيراً واضحاً عن تفاهمات دولية وإقليمية على الملف اللبناني، وعندها فإن ورقة الحلول باتت معروفة خصوصاً لدى الرئيس الحريري الذي لديه خارطة طريق واضحة تنسجم مع مطالب المجتمع الدولي لاسيما مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.
المصدر leb. economy files_خاص

لمشاركة الرابط: