وزير التربية: سينطلق العام الدراسي الحالي إبتداء من 28 أيلول

أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الاعمال طارق المجذوب أن اليونيسكو ستتولى تنسيق متابعة الاستجابة الدولية وحشد الجهود لعملية تأهيل المؤسسات التربوية.
وقال المجذوب خلال مؤتمر صحافي: “نتوجه من هذا المنبر بصرخة استغاثة للدول الصديقة لتأمين ترميم المدارس والجامعات المتضررة. وكذلك ترميم كل مباني الجامعة اللبنانية المتضررة وذلك بدعم سخي من جهات عدة منها دولة قطر وسفارة سويسرا وصندوق التعليم واليونيسكو واليونيسيف.”
وتابع: “اننا في سباق مع الزمن للعودة الى المدارس واختيار احد السيناريوهات بين التعلم المدمج والتعلم عن بعد كما اننا في سباق مع الطقس الذي يتحول خريفياً.”
ولفت الى ان العام 2019 – 2020 كان من اصعب الاعوام الدراسية وسيتم الحفاظ على الدوام الرسمي للمعلمين والاساتذة دون زيادة. كما طالب بتأمين اجهزة الكترونية لكل متعلم في المدرسة الرسمية.
وتوجه بالشكر الى وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية واليونيسيف.
واوضح المجذوب: سيتم إعتماد نسبة 50% من الطلاب في الصف على أن لا يزيد العدد عن 18 تلميذ وسيتم إعتماد التقسيم الأسبوعي بحيث تذهب أول مجموعة الأسبوع الأول فيما تتعلم المجموعة الثانية عن بُعد في الأسبوع نفسه لينعكس وضع المجموعات في الأسبوع الذي يليها
وقال المجذوب ان “لجنة كورونا أوصت بالتعليم المدمج مع مراعاة الإرشادات وسنقوم أسبوعيًّا بتقييم الوضع مع المراجع الصحية ونأمل أن يتم حلّ موضوع الإنترنت عبر تأمينه لجميع الطلاب وسينطلق العام الدراسي الحالي إبتداء من 28 أيلول”.

لمشاركة الرابط: