طقس الـWeekend: ثلوج وأمطار

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة، وضباب على المرتفعات. يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم، وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الليل وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح قوية تصل سرعتها الى 75 كلم/س، خاصة في المناطق الشمالية ويرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق وتتدنى ليلا لتلامس ال1200 متر. وجاء في النشة الاتي:
– الحالة العامة: طقس مستقر يسيطرعلى الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء اليوم حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى ظهر يوم الأحد.
– الطقس المتوقع في لبنان:
الجمعة: قليل الغيوم بسحب مرتفعة ومتوسطة مع إرتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض بنسبة الرطوبة، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم جزئيا كما تنشط الرياح أحيانا وتهطل أمطار خفيفة متفرقة اعتبارا من المساء خاصة في المناطق الداخلية.
السبت: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجيا خلال النهار الى غائم وتهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها اعتبارا من الليل وتكون مصحوبة ببرق ورعد ورياح قوية تصل سرعتها الى 75 كلم/س خاصة في المناطق الشمالية يرتفع معها موج البحر، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق وتتدنى ليلا لتلامس ال1200 متر.
الأحد: غائم جزئيا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة خلال الفترة الصباحية خاصة جنوب البلاد مع بعض الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، يتحسن الطقس تدريجيا خلال النهار ويتحول الى قليل الغيوم.
– الحرارة على الساحل من 8 الى 18 درجة، فوق الجبال من 4 الى 12 درجة، في الداخل من 4 الى 14 درجة.
– الرياح السطحية: شمالية شرقية الى شمالية غربية، ناشطة أحيانا، سرعتها بين 15 و35 كلم/س تنشط اعتبارا من الغد لتتجاوز ال75 كلم/س.
– الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء محليا على المرتفعات بسبب الضباب.
– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و65 %
– حال البحر: مائج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.
– الضغط الجوي: 764 ملم زئبق.
– ساعة شروق الشمس: 06,08 ساعة غروب الشمس: 17,34

لمشاركة الرابط: