ميلاد أبيض… بطولة “لولو”

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ورياح شديدة تتخطى 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر إلى حدود 6 أمتار، كما تهطل امطار متفرقة مساء تشتد غزارتها خلال الليل مع وصول العاصفة “لولو” وتكون مترافقة مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق. وجاء في النشرة الآتي:
الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط، يبدأ بالتقلب التدريجي اعتبارا من يوم الثلثاء مع اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة متمركز فوق ايطاليا، يشتد تأثيره مساء الثلثاء مع سرعة رياح تقارب 90 كلم/س وأمطار غزيرة ليلا حيث يتحول الى العاصفة “لولو” التي ستحمل ثلوجا ورطوبة مرتفعة في الطبقات المنخفضة والمتوسطة وتستمر حتى نهاية الاسبوع.
الطقس المتوقع غدا غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض محدود في درجات الحرارة على الجبال وفي الداخل ورياح شديدة تتخطى 85 كلم/س يرتفع معها موج البحر إلى حدود 6 أمتار، كما تتساقط امطار متفرقة مساء تشتد غزارتها خلال الليل مع وصول العاصفة “لولو” وتكون مترافقة مع عواصف رعدية وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق. طقس الأربعاء: غائم وماطر بغزارة أحيانا مع عواصف رعدية ورياح شديدة ترفع موج البحر. تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق، كما نحذر من خطر تشكل السيول وإنجرافات التربة ، خصوصا في الجنوب. تشتد العاصفة “لولو” ليلا.
الحرارة على الساحل من 8 الى 24 درجة، فوق الجبال من 6 الى 16 درجة، في الداخل من 3 الى 19 درجة.
الرياح السطحية: متقلبة ضعيفة ليلا، جنوبية إلى جنوبية غربية نهارا، سرعتها بين 15 و 45 كلم/س، وتشتد بعد الظهر لتقارب 60 كلم/س.
الانقشاع: جيد.
الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و 75%
حال البحر: متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 21 درجة.

لمشاركة الرابط: