إبنة الرئيس الراحل ياسر عرفات تنال الماجستير في العلوم السياسية من جامعة باريس

نالت إبنة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات ، زهوة ، درجة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة باريس للعلوم السياسية، التي تعد من أشهر ثلاث جامعات متخصصة على مستوى العالم.
وحضر حفل التخرج ممثلا الرئاسة الفلسطينية ، مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري


وقدم خوري بإسم الرئيس عباس التهاني لإبنة الرئيس عرفات وذويها، وقال، إن اهتمام ومتابعة الرئيس عباس لابنة رمز وقائد الشعب الفلسطيني ياسر عرفات يأتي وفاء لإرث الراحل .
وحضر حفل التخرج سفير دولة فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي، وسفير فلسطين لدى اليونسكو الياس صنبر، وسفير فلسطين لدى قبرص غابي الطويل، إلى جانب شخصيات عامة من بينهم الأخضر الإبراهيمي.
وزهوة هي الإبنة الوحيدة للرئيس الراحل ياسر عرفات من زوجته سهى الطويل التي تزوجها في عام 1990 وهي من أسرة كاثوليكية فلسطينية ، كانت تعيش في نابلس ورام الله اللتان كانتا تخضعان للسلطة الأردنية، كان والدها داوود الطويل خريج جامعة أوكسفورد مصرفيًا ووالدتها ريموندا الطويل سياسية وكاتبة وشاعرة فلسطينية من عكا.
وبدورها درست سهى عرفات والدة زهوة في جامعة السوربون في باريس أيضاً ، وفي فترة دراستها الجامعية ترأست الاتحاد العام لطلبة فلسطين في فرنسا ، وقامت بتنظيم تظاهرات من أجل القضية الفلسطينية.

لمشاركة الرابط: