وفد من كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان في الجيش يزور جامعة بيروت العربية

خاص –nextlb
إستقبل رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور عمرو جلال العدوي وفداً من كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان وعلى رأسه قائد الكلية العميد الركن حسن جوني في حرم الجامعة في الدبية ، وذلك بحضور عميدة كلية العمارة – التصميم والبيئة العمرانية البروفيسورة إبتهال البسطويسي وعميد كلية الهندسة البروفيسور عادل الكردي وأعضاء هيئة التدريس .
تمساح
بداية ألقى مساعد عميد كلية الهندسة البروفيسور يحيى تمساح كلمة قال فيها ” كان للجامعة والجيش اللبناني تاريخ كبير وحافل من التواصل والتعاون البناء ، ومنذ بداية تخرج طلاب الجامعة حتى اليوم كانت رغبة العديد منهم الإلتحاق بصفوف الجيش اللبناني ، ويتجلى هذا من خلال تواجد خريجي الجامعة لكثير من الإختصاصات وأعلى الرتب في مختلف مؤسسات وقطاعات الجيش”.
الكردي
وأشار عميد كلية الهندسة البروفيسور عادل الكردي ” الى التزام الجامعة منذ إنشائها ببرامج تعليمية متميزة وتوفير بيئة حاضنة للإبداع الأكاديمي وتنمية مهارات القيادة عند طلابها ، فنظمت لقاءات وورش عمل مشتركة بين الجامعة وكافة المؤسسات الوطنية هادفة لتأمين التواصل الدائم والمنفعة المشتركة “.


العدوي
كما أثنى رئيس الجامعة البروفيسور العدوي ” على دور مؤسسة الجيش اللبناني وهي من ركائز الوطن الأساسية لذلك كان للجامعة والجيش اللبناني تاريخ كبير وحافل من التواصل والتعاون تكلل بتوقيع مذكرة تفاهم في عام 2014 “.
وتابع العدوي ” إن الجامعة تدرك منذ تأسيسها مسؤوليتها ودورها تجاه المجتمع والوطن بكافة مؤسساته مسخرة إمكانياتها والتقنيات والمختبرات الموجودة لديها لخدمة المجتمع إيماناً منها بأن دور الجامعات لا يقتصر فقط على التعليم وإعطاء الشهادات إنما أيضا تساهم في تنمية هذا المجتمع ، كما أن الجامعة ستزيد من عدد المنح الكاملة للجيش اللبناني على صعيد الدراسات العليا “.
جوني
ثم قدم قائد كلية فؤاد شهاب للقيادة والأركان العميد الركن حسن جوني تعريفاً مختصراً عن الكلية وهي جامعة عسكرية تعلم الدراسات العسكرية العليا في الجيش اللبناني وهي أعلى مؤسسة عسكرية تعليمية في الجيش مهامها إعداد كبار الضباط القادة ليشغلوا مناصب قيادية كبرى ، وهم من نخب ضباط الجيش.
كما شكر جوني الجامعة على هذا التعاون معتبرأ أن الإتفاقية هي من اكثر الاتفاقيات شمولية وأعمقها يتفرع منها تعاون متبادل في مختلف الإختصاصات ونتطلع دائما الى تفعيلها وتطويرها نظراً للفائدة بين الفريقين .
وبعد جلسة من الأسئلة والمناقشات ، تبادل كل من رئيس الجامعة العدوي والعميد الركن جوني الدروع التكريمية ، ثم جال الوفد على مرافق الجامعة وكلياتها ومختبراتها .

لمشاركة الرابط: