الشيخ بهاء الدين سلام ل nextlb الطفل والأسرة والطلاق محاور” خير الكلام” لهذا العام

إكرام صعب

“خير الكلام” برنامج تلفزيوني يطل على المشاهد في كل عام من شهر رمضان المبارك يعده ويقدمه الشيخ بهاء الدين سلام .وفي كل عام يناقش موضوعاً يهم الرأي العام المتلقي من مختلف الجوانب .
ما موضوع السنة ؟ ولماذا التركيز على الطلاق ؟ والأسرة والطفل بشكل خاص ؟ وما هي العناوين التي سيناقشها الشيخ سلام الشاب المثقف والإعلامي المخضرم في الشؤون الدينية والعلاقات الأسرية ؟
للوقوف على محتوى “خير الكلام ” لهذا العام تحدث الشيخ سلام ل nextlb.com فأوضح أنه ونظراً لكثرة حالات الطلاق العشوائية والمشاكل التي تلقي بثقلها على الأبناء والأسرة ، كان لا بد من التركيز على هذه المشاكل من خلال ثلاثين حلقة تلفزيونية على شاشة تلفزيون “المستقبل” في موعد ثابت قبل الإفطار في تمام الساعة السابعة بتوقيت بيروت ، ويعاد قبل أذان الفجر من كل ليلة رمضانية .
“هذه السنة سوف نعرض قضية الأسرة والمشاكل الدخيلة عليها من الطلاق والخيانة والبخل العاطفي والمادي ، ومراعاة الخصوصية والمشاعر الزوجية وشروط العقد وفترة الخطوبة وتناقض الطباع وحقوق الزوجين وحسن الإختيار وبيت الزوجية ، والتحدث في الماضي والحماة والكنة وتدخل الأهل وغيرها من المواضيع ” يقول الشيخ سلام ويضيف :
“التركيز سيكون على موضوع الأسرة من الألف الى الياء وعلى تربية الطفل منذ نعومة أظافره ، هذا الطفل الذي سيصير أباً صالحاً فيما لو أحسنت تربيته وزوجاً كريماً ومعطاءً وفيما لو فكر بالطلاق يكون قد اختار الطلاق الصحيح وليس طلاق الإنتقام كما نشهد في الآونة الأخيرة”.
ويتابع” سوف نتطرق في البرنامج في حلقات مخصصة نتحدث فيها عن مواقع التواصل الإجتماعي وكيفية استخدامها ،وسوف يتم عرض مشاكل واقعية مع حلول لها ”
ويوضح: “البرنامج مقسم الى ثلاثة أقسام ، يعرض القسم الأول لطريقة التعامل مع الطفل الذي سيكون محور النقاش وكيفية تربيته ؟ وكيف سيختار شريك حياته ؟ وغيرها من الأساسيات ، فيما يعرض الجزء الثاني لفترة الشباب منذ البدء بالإختيار وكيفية التعامل مع الشريك أو الشريكة ، على أن يخصص الجزء الثالث من البرنامج لموضوع الطلاق والأخطاء التي تترتب عليه وعلى الأسرة”.
الشيخ سلام سيعرض المشكلة بمفرده في الأستديو ، ومن ثم يقترح الحلول المناسبة
“خير الكلام” برنامج تلفزيوني بات تقليداً رمضانياً إجتماعياُ يحمل بصمة من بصمات الخير على شاشة التلفزيون ، ويضع النقاط على حروف مشاكل الأسرة ، من إعداد وتقديم الشيخ بهاء الدين سلام .
[email protected]

الشيخ بهاء الدين سلام*
باحث ومحاضر في مجال تنمية الفكر، حاصل على إجازة في اللغة العربية وماجستير في الدراسات الإسلامية ويتابع حالياً شهادة الدكتوراه في الإعلام الإسلامي.
عمل مديراً للمركز الإسلامي للإنماء والإعلام – بيروت، وكاتباً في عدد من الصحف العربية وهو حالياً رئيس القسم الإسلامي في جريدة اللواء اللبنانية.
له برامج إعلامية متعددة تصب كلها في مجال تنمية الفكر البشري من خلال التعاليم الإسلامية، منها برنامج “خير الكلام” على تلفزيون المستقبل و “بك أصبحنا” على إذاعة القرآن الكريم إضافة إلى برنامج “عالهوا منحكي سوا ” عبر اثير إذاعة الشرق وبرامج إذاعية متنوعة في مختلف الإذاعات اللبنانية.
كما له العديد من المؤلفات والمقالات والأبحاث والمحاضرات والندوات التي ألقاها في عدة مناسبات في لبنان وخارجه.

لمشاركة الرابط: