جزائرلي مكرماً من نقابة المهندسين في بيروت

كرم رئيس إتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب جاد تابت خلال حفل العشاء السنوي لفرع المهندسين الإستشاريين في نقابة المهندسين في بيروت، ، مجموعة من أساتذة العمارة والتخطيط في كليات العمارة اللبنانية ، بينهم الدكتور المعماري سعيد الجزائرلي لما قدمه كمعماري على مدى أكثر من 50 عاما من خلال عمله في كلية العمارة التصميم والبيئة العمرانية في جامعة بيروت العربية .
قدم نقيب المهندسين درعاً تذكارياً من نقابة المهندسين إلى المكرم بحضور رئيس الجامعة البروفيسور عمرو جلال العدوي وعميدة كلية العمارة البروفيسورة إبتهال يوسف البسطويسي و رئيس فرع المعماريين الإستشاريين المهندس إيلي خوري.
تحدث رئيس الجامعة بالمناسبة عن سيرة الدكتور الجزائرلي الذي يتولى رئاسة مجلس أمناء الجامعة والتي بدأت من كلية العمارة في جامعة بيروت العربية ثم جامعة (Sorbonne) في باريس وصولا إلى نيله درجة الدكتوراه من (Beaux-Arts) في باريس وعطاءاته على المستويين الأكاديمي والمهني.
وشدد العدوي على الدور الذي لعبته الكلية في التفاعل على المستويين المحلي والعالمي، حيث سعت إلى بناء شراكات مع مجموعة كبيرة من كليات ومدارس العمارة على المستوى الإقليمي والدولي بالإضافة إلى حصولها على الإعتماد الدولي من المعهد الملكي للمعماريين البريطانيين منذ العام 2012 (RIBA-Part 1) وفي العام 2016 (RIBA-Part 2).

لمشاركة الرابط: