نقابة المحررين: ندين استمرار بعض أصحاب الصحف رفض اقرار حقوق الزملاء المصروفين من صحفهم

عقد مجلس نقابة محرري الصحافة اللبنانية إجتماعا استثنائيا، برئاسة النقيب الياس عون وحضور الاعضاء، تم خلاله عرض “الحقوق المكتسبة للمحررين وفي مقدمها حقهم في التعطيل لمناسبة الاعياد”.
وصدر عن الاجتماع، البيان الآتي:
“أطلع النقيب عون أعضاء مجلس النقابة على وقائع الاجتماع الذي عقد في نقابة الصحافة يوم الاربعاء الماضي في شأن لائحة العطل المستحقة للمحررين.
إن نقابة محرري الصحافة اللبنانية تؤكد تمسكها بالاتفاق الذي عقد بين نقابتي الصحافة والمحررين في العام 2006، واعتماد جدول الاعياد الرسمية في تحديدها. وهذا الاتفاق هو من الحقوق المكتسبة التي لا تتخلى عنها النقابة وتطالب أصحاب الصحف باحترامها وعدم العبث فيها، تحت طائلة المراجعة القانونية في حال عدم الالتزام.
تطلب نقابة المحررين من الزملاء التزام القرارات الصادرة عنها، وأن النقابة تحثهم على التمسك بحقوقهم المكتسبة، وهي ستكون الى جانبهم في أي قضية واستحقاق يتعلقان بحقوقهم، وان اتحادهم والتفافهم حول النقابة، كفيل بتثبيت هذه الحقوق، سواء باللجوء الى القضاء المختص، أو بالتحرك الميداني.
ان نقابة المحررين تدين استمرار بعض أصحاب الصحف رفض اقرار حقوق الزملاء المصروفين من صحفهم، أو مماطلتهم في دفع الرواتب، واقدام البعض على الحسم من رواتب العاملين لديهم. وهذا سلوك لن تسكت عنه النقابة بأي وجه من الاوجه، وستستخدم كل الوسائل لاثبات هذه الحقوق وتحصيلها”.

لمشاركة الرابط: