“جمعية الشباب البقاعي” تقيم إفطارها السنوي السابع برعاية السفير الشامسي

خاص- nextlb

برعاية وحضور السفير الإماراتي الدكتور حمد سعيد الشامسي أقامت “جمعية الشباب البقاعي “غروب الإثنين ، حفل إفطارها السنوي السابع في “مركز الشباب البقاعي التربوي ” في بلدة عيتا الفخار .
حضر الإفطار النائب المنتخب محمد القرعاوي والوزيران السابقان الدكتور أحمد فتفت ومحمد رحال. ووفد من أركان السفارة الإماراتية.
مثل مفتي البقاع الشيخ خليل الميس في الإحتفال الشيخ عبد الناصر الخطيب فيما مثل مطران الروم الأورتوذكس أنطونيوس الصوري ، الأب متري الحصان وحضره رؤساء اتحاد بلديات البقاعين الأوسط والغربي وأعضاء المجالس البلدية ومخاتير ورجال دين وأئمة المساجد ، ورئيس الجمعية الدكتور عبد الله الطسة ، وأمين سر الجمعية الدكتور خالد الصميلي ، ونائب الرئيس الدكتور خليل سميدي ، وشخصيات تربوية وثقافية وإجتماعية وأمنية ورجال الصحافة والإعلام .
إستهل الإحتفال بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم تلاها أستاذ مادة القرآن الكريم في المركز محمد عامر، ورحبت عريفة الإحتفال العضو في الجمعية أسماء صخر بالحضور منوهة بجهود شباب البقاع الذين نذروا أنفسهم لبناء جيل شبابي متميز.


الطسة
ثم القى رئيس الجمعية الدكتور عبد الله الطسة كلمة الإحتفال وقال فيها
“نحتفل وإياكم وبعد تسع سنوات من العمل المتواصل بالإفطار السنوي السابع لجمعية الشباب البقاعي وتتضاعف فرحتنا اليوم بحضور ورعاية سفير إمارات الخير في لبنان الذي كرس حياته لخدمة الغير وبخاصة على الصعيد الإنساني ليستحق بذلك لقب سفير السلام من الفيدرالية العالمية للسلام في ديسمبر كانون الأول الماضي “.
ونوه بنجاح العام الأول من إنطلاقة المركز الذي ضم 366 طالبا وطالبة توفر لهم كل وسائل الإيضاح الحديثة والملاعب الصيفية والشتوية والتجهيزات التربوية التعليمية مما ساعد التلاميذ على الفوز بعدة جوائز لمشاريع في أول مشاركة لهم في مسابقات الساينس فير ، كاشفا عن النية لإرسال دفعة جديدة من المدرسين في دورات تدريبية الى جامعة أوكسفورد في بريطانيا في الصيف المقبل .
وكشف الطسة أن الجمعية بدأت في أعمال المبنيين الثالث والرابع الذي يضم النوادي الرياضية والمسبح الشتوي .
وعن نشاطات الجمعية أوضح أنها ساعدت 150 طالبا جامعيا متميزا في مختلف الجامعات اللبنانية وأقامت دورات تدريبية للمعلمين في الداخل والخارج .
وختم معلناً عن إطلاق إسم مبنى ” القدس العربية ” على المبنى الثالث من مركز الشباب البقاعي التربوي .


الشامسي
وتحدث السفير الشامسي في المناسبة ، فأعرب عن سعادته لوجوده في البقاع وقال “نحن في دولة الإمارات نكن للبنان المحبة واليوم نحن في شهر رمضان المبارك ، شهر التسامح يهمنا أن نؤكد على أهمية التواصل والتعاون. ”
وأضاف” إفتتحنا عصر اليوم الإثنين خزانا للمياه في بلدة جب جنين البقاعية يغطي 40% من استهلاك المنطقة بدعم من “مؤسسة محمد بن راشد العالمية “من خلال “الهلال الاحمر الإماراتي “وذلك ضمن برنامج “سقيا الامارات” على أمل أن يكون ثمة تعاونا تربويا – علميا في المنطقة.
وأضاف الشامسي ” تربطنا علاقة جيدة بشيوخ هذه المنطقة ولدينا أصدقاء على الصعيدين الرسمي والشخصي ولفت الى أن ثمة تعاونا مع المعنيين في المنطقة من خلال الرئيس سعد الحريري”.


وختم قائلا ” الزيارة كانت بناء على الدعوة للتعرف على نشاط المركز على أن يكون هناك تعاوناً مستقبلا و بعد جولة للشامسي في ارجاء المركز كشف عن دعم سيقدمه لمكتبة المركز من خلال تزويدها بمجموعة من الكتب مقدمة من دولة الإمارات كهبة خاصة لمناسبة مئوية عام زايد .
واختتم الإحتفال بتقديم درع تكريمي تقديراً للسفير الشامسي .


[email protected]

لمشاركة الرابط: