إعتصام للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي الخميس

أعلنت اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي خلال مؤتمرها الصحفي الذي عقدته بحضور شخصيات سياسية وتربوية في نقابة الصحافة عن اعتصام للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي في ساحة رياض الصلح يوم الخميس 8 شباط الساعة العاشرة صباحا للمطالبة بإلغاء أي مشروع لمباراة مفتوحة ، ووضع مشروع قانون يحمي المتعاقدين ويدخلهم الى الملاك في المدارس ضمانة لحقوق كافة المتعاقدين.
وكذلك للمطالبة بإقرار رفع أجر الساعة وبمفعولها الرجعي من شهر ايلول 2017 كما أقرها القانون. ودفع بدل نقل وضمان إجتماعي. ودفع الرواتب شهريا بدل ثلاث دفعات.
وأضاف البيان ” إنه من واجب كل أستاذ متعاقد أن يشارك في الإعتصام يدا بيد ليسمع صوتنا وبقوة كي نستطيع أن نغير مسار الأمور المتجهة الى مباراة مفتوحة وضياع حقوقنا جميعا. ولنرفع صوتنا عاليا لتقر السلسلة مع مفعولها الرجعي وتأمين خدمات إجتماعية لنا”.
وختم البيان ” لطالما راهن البعض على ضعف المتعاقدين وتشتيتهم وعدم تخليهم عن بضع ساعات للمطالبة بحقوقهم فإستمروا في تهميشهم ، إنه يومنا فقد آن لكرامتنا أن تثور ونتوقف ليوم دراسي نوقف فيه التعليم الأساسي في المدارس الرسمية لنحصل على حقوقنا.
خاص- nextlb

لمشاركة الرابط: