محاضرة للسفير المغربي في جامعة بيروت العربية حول الثابت والمتغير السياسي

استضافت جامعة بيروت العربية محاضرة لسفير المملكة المغربية في لبنان محمد كرين تحت عنوان ” مسلسل التحول بالمغرب بين الثابت والمتغير” وذلك في حرم الجامعة ببيروت بحضور ديبلوماسي وسياسي وعسكري لافت إلى جانب أسرة الجامعة وطلابها وحشد كبير من المهتمين.

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد الجامعة افتتح اللقاء عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية الأستاذ الدكتور محمد قاسم ممثلا رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي مستذكرا في كلمته أيام العمل الطلابي وتجربة القومية العربية كمشروع وحدة آملا انتهاء أزمات العالم العربي ومشاكله وعودته واحدا وموحدا.
ورحب قاسم بالسفير المغربي واصفا أياه بصاحب تجربة سياسية وفكرية يحتذى بها لما حملته من تمسك بالعروبة وتميزها في الوقت نفسه ببصمات عصرية وجديدة على مستوى العمل السياسي.

ثم كانت كلمة السفير كرين الذي شكر الجامعة لاستضافتها المحاضرة واصفا اياها بصرح بناء الانسان ثم تطرق الى سياسة المغرب الداخلية مشيرا الى أن الإصلاحات استطاعت أن تبعد المملكة المغربية عن آتون الانجرار وراء تيار الربيع العربي.
ولفت كرين الى أن عالمنا العربي يحتاج اليوم وأكثر من أي وقت مضى الى لغة الانفتاح واحترام وقبول الآخر المختلف داعيا في هذا المجال الى الاستفادة من التفاصيل الصغيرة التي تميزنا، دون العمل على المبالغة بها وإظهارها بصورة الاختلاف السلبي كي لا نعاني من مشاهد الحقد والكراهية والتقوقع في العالم.

وتحدث كرين عن العلاقة التي تربط لبنان بالمغرب مشيرا الى أنها علاقة صداقة وأخوة وستزداد مع الزمن صلابة وقوة.
وبعد فتح باب النقاش بين السفير كرين والحضور اختتم اللقاء بمنحه درع الجامعة التقديري.
خاص

لمشاركة الرابط: