جمعية “هبة الحياة -لبنان” تطلق حملة الكشف المبكر عن امراض قلب الاطفال من شبعا

شبعا_ إكرام صعب

إنطلقت نهاية الأسبوع الماضي من مقر القصر البلدي في بلدة شبعا الحدودية ، حملة الكشف المبكر عن أمراض القلب لدى الأطفال ، بإشراف فريق طبي من مركز قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت ، لتصل الى باقي المناطق اللبنانية لاحقا ، بمبادرة لطيفة من جمعية “هبة الحياة لبنان” “gift of life ” برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء ، وزير الصحة غسان حاصباني وبالتعاون مع إتحاد بلديات العرقوب ، وبحضور رئيس الإتحاد ، رئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب. و فريق أطباء قسم قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت.
وللمناسبة حضر الى شبعا وعلى مدار يومين ، فريق من أطباء قلب الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت برئاسة الطبيب زياد بلبل وبرفقة 9 أطباء من مختلف إختصاصات أمراض الأطفال .

واكب إطلاق الحملة التي استمرت زهاء ثلاثة أيام برنامج ” لبنان بعيون جنوبية ” عبر أثير إذاعة الشرق من بيروت ، من إعداد وتقديم الزميل طارق أبو زينب ومباشرة عبر أثير إذاعة الشرق الذي نقل وقائع الحملة قبل ظهر الاحد الماضي .
وتخلل الحملة إجراء فحوصات طبية شملت حوالي 400 طفل وطفلة من مختلف قرى منطقة العرقوب الحدودية لمعرفة ما اذا كانوا مصابين بأمراض القلب الخلقية .
وأشرفت على الحملة مؤسسة ورئيسة جمعية “هبة الحياة لبنان ” لينا شهيب و السكرتير التنفيذي في الجمعية المهندس جوزيف قزح ومجموعة من أعضاء الجمعية ، وقالت شهيب ل nextlb ” إن جمعية هبة الحياة هي جمعية عالمية ، أنشأت لها فرعا في لبنان منذ عامين ، وتعنى بمشاكل القلب لدى الأطفال ، ومنذ وجودنا في لبنان إستطعنا مساعدة أكثر من 130 طفلا بإجراء عمليات قلب مفتوح من مختلف المناطق اللبنانية.
وأضافت شهيب ” في هذا العام وضمن خطتنا لزيارة المناطق النائية للكشف عن صحة الأطفال ، إخترنا أن تكون البداية من منطقة العرقوب ، وتحديدا من بلدة شبعا ، لإجراء فحص شامل برفقة فريق طبي مؤلف من 15 طبيبا متطوعا حضروا معنا اليوم بإسم الإنسانية . وتمكنا من فحص أكثرمن 400 طفل ، وتهدف زيارتنا الى التوعية الطبية والوصول الى الأطفال المرضى والهدف الأبرز تقديم المساعدة ، وقد تمكنا من كشف 12 طفلا بحاجة الى علاج ومنهم 3 أطفال بحاجة الى عمليات جراحية بشكل عاجل ، وسنقدم لهم المساعدة بالتعاون مع مركز قلب الأطفال في الجامعة الأميركية ووزارة الصحة .
ونوهت شهيب بجهود رئيس إتحاد بلديات شبعا والعرقوب الحاج محمد صعب على جهوده في إنجاح هذه الحملة .
صعب
بدوره شكر صعب الجمعية لجهودها على حضورها وتقديمها المساعدة لأكثر من400 طفل وطفلة من ابناء المنطقة من مختلف قرى العرقوب ، وشجع كل الجمعيات المعنية بالشأن الصحي والانساني أن تحذو حذو هذه الجمعية بتقيدم المزيد من المشاريع الإنسانية التي تعنى بمساعدة المواطن اللبناني سواء في شبعا او غيرها .

وتخلل الحملة العاب تثقيفية وترفيهية ورسم على وجوه الأطفال في مقر القصر البلدي في شبعا شارك فيها الاطفال الذين قصدوا المكان .
واختتم اليوم الثالث بتقديم دروع تكريمية في المناسبة قدمتها شهيب إلى الصليب الاحمر في شبعا والى رئيس فريق الاطباء الدكتور زياد بلبل .
[email protected]

لمشاركة الرابط: