“البان وأجبان المنارة “تفوز بالجائزة الذهبية الأوروبية للجودة والنوعية في ألمانيا

خاص nextlb – عاطف البعلبكي
فازت شركة ألبان وأجبان المنارة بالميدالية الذهبية الأوروبية للجودة والنوعية والصدارة التجارية ، وتم تسليم الجائزة للمديرالعام للشركة سعيد أبو غنيم الذي يمثل الجيل الثالت من مديري المؤسسة ، في العاصمة الألمانية برلين مؤخرا ، تأكيدا على المثابرة وجودة المنتج وتقنية الإنتاج والتجهيزات . وتقوم الجهة المانحة للجائزة بمراقبة الجودة والنوعية سنويا ولعدة أعوام متتالية.
وقد تم تأسيس معمل ألبان المنارة في عام 1960 من قبل يوسف أبو غنيم – رحمه الله- وكان كناية عن مشروع متواضع مؤلف من مزرعة صغيرة، لإنتاج وتوزيع الحليب في القرية والقرى المجاورة على الدراجة الهوائية ، وصولا إلى مطلع الثمانينيات عندما تم بناء معمل حديث نسبيا ، وبدأ الإنتاج معتمدا على الحليب الطازج الذي كان ينتجه من مزرعته الخاصة .

سعيد أبو غنيم وفي حوار خاص مع nextlb بعد استلام الجائزة الألمانية المميزة قال : “منذ أن بدأ معملنا بالإنتاج ، إستخدمنا الحليب الطازج فقط من أجل تصنيع منتجاتنا. ونقوم بتحديث معداتنا وتطوير مهاراتنا بشكل دوري بالتوازي مع الحفاظ على النكهة من أجل الإلتزام بشعارنا وهو “الطعم التقليدي المنزلي من خلال التقنيات العالية ” .
ومنذ بداية رحلتنا، أخذنا على عاتقنا أن نواكب أفضل ما توصلت اليه التقنيات الحديثة بطريقة تحقق الهدف المنشود في خطتنا الإنتاجية. ونحن نواصل السعي لإمتلاك المعدات الحديثة بما يمكننا من تحسين منتجاتنا بشكل أكبر ونعززها بالدراسات والآلات الجديدة التي نستوردها حين تدعو الحاجة.
وأضاف أبو غنيم : قمنا بتحديث المعمل بشكل كلي في عام 2011 ، كما قمنا بتدريب عمالنا من أجل التعامل مع الأجهزة الجديدة والإنتاج بعناية فائقة ، مع الحفاظ على النظافة كأولوية ، وتقوم شركة بويكر المتخصصة بحماية الإنتاج السليم ومراقبة الجودة بمراقبة إنتاجنا بشكل دوري للتأكد من أن كل شيء مطابق لأعلى المواصفات، وللمساعدة في تدريب الموظفين نظرا لحرصنا على تسليم منتجات صحية في كل الأوقات ، كما يقوم مركز الأبحاث التابع للجامعة الأميركية في البقاع، بتزويدنا بالمعلومات التي تساعدنا على تحقيق أهدافنا.
وختم أبو غنيم بالقول “معملنا مفتوح للعامة، ولطلاب الجامعات، وللباحثين ، ونملك معملا آخر لا يزال قيد الإنشاء وفق معايير FDA الأميركية ، كما تتنوع منتجاتنا بين اللبنة والجبنة واللبن والقريشة والشنكليش ، ونستخدم الحليب الطبيعي المبستر من أجل إنتاج منتجات عضوية تتمتع بطعم بلدي مميز في نهاية الأمر. وبديهي أننا لا نقوم بإضافة أية مواد كيميائية أو حافظة إلى منتجاتنا ، مما يجعلها صحية ومميزة وتحظى بثقة المستهلك الذي يعرف طعمها
جيدا .


[email protected]

لمشاركة الرابط: