ريّا الحسن تحدي الأمل …بقلم هناء حمزة

ستنجحين في التحدي وتأكدي بأن لبنان كله سيقف وراءك عندما تكون خطة عملك تلك التي أعلنتها اليوم خلال حفل التسلم والتسليم.
هي هواجس المواطنين أيتها المواطنة الحقيقية التي تحمل مواطنتها معها الى وزارة الداخلية.معك لا يجب أن يتعارض الأمن مع حقوق الإنسان وحرية التعبير بل هو مكمل لهما . معك لا شيء أهم اليوم من التشدد في تطبيق قانون السير، ونحن من نخسر خيرة شبابنا على طرق الموت من الشمال الى الجنوب.
معك يا معالي الوزيرة تكثيف العلاقة مع المجتمع المدني هو بداية النجاح ، وملف السجون يعكس صورة لبنان وإنسانيتنا واحترامنا لحقوق الإنسان . معك وألف معك ونعم للتشدد في عقوبات الجرائم ولا سيما المتعلقة بالتعنيف الأسري . معك ومع كل امرأة تتذكر أن كل مخفر في كل بلدة مجبرعلى حمايتها. معك في التشدد في منع إطلاق النار ومنع ظاهرة السلاح المتفلت . معك في منع التعدي على الأماكن الطبيعية ، ثروة لبنان الحقيقية . معك في مكننة المعاملات الإلكترونية وتخفيف معاناة المواطن . معك أنا يا ريا الحسن .
لست تحديا أنثويا في وزارة هي الأصعب على الإطلاق ، بل تحدي لبنان الدولة والقانون وحقوق الإنسان . نجاحك في التحدي هو نجاح الدولة التي نريدها . معك ليس لأنك امراة فقط ولا لأنك إبنة مدينتي فقط . معك في التحدي لأني أوافق على كل كلمة وحرف ذكرتيه في هذه الخطة . معك لأنك متواضعة ، رصينة ، وإدارية ناجحة . لم أكن يوما مع تيار المستقبل في إدارته للوزارات أو المؤسسات ، لكنني معك لأن خطتك هي خطة لبنان الذي نحلم ، هي أمل بقيام الدولة. وفقك الله في التنفيذ وأعانك على الساسة وقيودهم البالية .

هناء حمزة *
إعلامية لبنانية مقيمة في دبي
خاص nextlb
صورة الغلاف (عدسة نبيل اسماعيل)

لمشاركة الرابط: