جامعة بيروت العربية أطلقت حملة مجانية للفحص الطبي ومعاينة الاسنان

بناءً على استراتيجية جامعة بيروت العربية، وتطبيقًا لسياستها بالانفتاح على محيطها وخدمة المجتمع، أطلقت كليات الطب، طب الأسنان، والعلوم الصحية في الجامعة، حملة “الفحص الطبي ومعاينة الأسنان مجانًا”، في بلدية الميناء – طرابلس، وذلك بالتعاون مع نقابتي الأطباء وأطباء الاسنان في الشمال، وبلدية الميناء – طرابلس.
قدّمت الحملة خدمات طبيّة مجّانية لأكثر من 280 مواطنًا، كما وشارك في الحملة أكثر من ١٠٠ متطوع من أطباء، أساتذة جامعيين، إداريين وطلاب. حضر الحملة كل من رئيس الجامعة البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، وأمينة سر محافظ الشمال والقائم بأعمال بلدية الميناء – طرابلس السيدة إيمان الرافعي، نقيب الأطباء الدكتور محمد صافي، ممثل نقابة اطباء الاسنان في طرابلس الدكتور كريم كبارة ،رئيس الدائرة الصحية في بلدية الميناء الدكتور زاهر عرابي، رئيس مصلحة الصحة في الشمال الدكتور سعدالله صابونة ،مدير فرع الجامعة في طرابلس الدكتور هاني الشعراني، عمداء الكليات المنظمة، وحشد من النقابات الطبية، وإداريون في بلدية الميناء.
وأشار رئيس جامعة بيروت العربية البروفيسور وائل نبيل عبد السلام، أنها “المرة الأولى التي تقوم بها الجامعة بهذا النوع من الحملات، وأن الجامعة قررت اطلاق هذا النوع من الحملات في مدينة طرابلس لأن الواقع يفرض علينا أن نخدم الأهالي فيها توازيًا مع وجود فرع للجامعة فيها.
وأضاف عبد السلام ” أنّ الجامعة سخرت خدماتها لخدمة المواطن الموجود على أراضي الشمال ، وذلك إنطلاقاً من دورها المندرج تحت بند “الخدمة المجتمعية” لمحيط جامعة بيروت العربية.

علاوة على ذلك، أثنت القائم بأعمال بلدية المينا – طرابلس السيدة إيمان الرفاعي على جهود كل من ساهم في إنجاح النشاط، وأكدت أن الحملة جاءت لترفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع ولتخدم أهالي طرابلس والشمال في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها على الصعيدين الاقتصادي والاستشفائي، كما وتمنت الرفاعي القيام بأنشطة مماثلة قريبًا.
يذكر أن الحملة شملت خدمات عديدة، كالطب العائلي، طب الأطفال، معاينة عامّة وفحص للسكري، كما معاينة لطب الأسنان ، بالإضافة إلى رفع الوعي العام حول التغذية السليمة.

لمشاركة الرابط: