فيليب سالم حاضر بالشارقة في اليوم العالمي لمرضى السرطان

حاضر رئيس مركز سالم لعلاج الأورام في الولايات المتحدة الأميركية الدكتور فيليب سالم، عن آخر المستجدات في علاج أمراض السرطان، في قاعة “الرازي” في مجمع الكليات الطبية والصحية في جامعة الشارقة، لمناسبة اليوم العالمي للسرطان، في حضور حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي ونائب حاكم الشارقة ورئيس جامعة الشارقة الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي.
وعرض الدكتور فيليب سالم في محاضرته لما يقدمه مركز سالم لعلاج الأورام، مستعرضا أحدث طرق علاج أمراض السرطان المختلفة والتي سميت ICT وعمل المركز على تطويرها محققا نجاحا كبيرا في توفير العلاج لعدد من المرضى من ذوي الحالات المتقدمة والذين لم يعد يستجيبون للعلاجات التقليدية.

وقدم سالم تعريفا للعلاج المستحدث ICT وهو علاج متعدد الأنظمة الطبية ويقوم على دمج ثلاثة علاجات هي: العلاج الكيميائي، والعلاج المناعي، والعلاج الموجه، حيث تقوم فلسفة الطريقة الجديدة للعلاج على أن كل مريض عبارة عن حالة إنسانية خاصة، يجب العمل على دراستها وتصميم علاج يتناسب مع حالة المرض، وطبيعة جسم المريض. وقال :”أن الدراسات التي أجريت في مركز سالم لعلاج الأورام بينت أن الجمع بين العلاجين المناعي والكيميائي معا، يتفوق في نتائجه العلاجية على العلاج الكيميائي لوحده وذلك في علاج العديد من أمراض السرطانات، حيث أن طريقة دمج العلاجات الثلاثة بما فيها العلاج الموجه لها فعالية متقاربة ولكن لك منها درجة من السمية المختلفة”.

وكانت استهلت المحاضرة بكلمة لمدير جامعة الشارقة الدكتور حميد مجول النعيمي، رحب فيها بالضيف والمتحدث الدكتور سالم، مستعرضا مسيرته العلمية والمهنية حيث “يعمل مديرا لبرنامج أبحاث السرطان في مستشفى سانت لوقا بهيوستن تكساس وأستاذ الطب السريري بكلية الطب في جامعة تكساس، إلى جانب أبحاثه الطبية ومؤلفاته العديدة في مجال علاج ومكافحة أمراض السرطان”.
المصدر :وطنية

لمشاركة الرابط: