المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية وقع اتفاق شراكة مع جمعية MYSCHOOLPULSE لتعليم الأطفال في المستشفيات

خاص – nextlb

وقع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق والجمعية غير الحكومية Myschoolpulse (MSP) اتفاق شراكة لضمان حصول الأطفال في المستشفيات على البرامج المدرسية ، من خلال رؤية مشتركة مفادها أن جميع الأطفال يستحقون الحصول على التعليم .
وتم توقيع الإتفاق في 11 أيّار مايو الجاري بحضور كلّ من الرئيس التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق ، سامي رزق ، ورئيس قسم طب الأطفال الدكتور جيرارد واكيم ، و مساعد رئيس الجامعة للمشاريع الخاصة، سعد الزين ، ونائبة مدير الجمعية لارا حاج ومنال أبي عبد الله ، مديرة مدرسة .
والجمعية هي منظمة لبنانية غير ربحية مسجلة، تعمل على جلب المدارس إلى المستشفيات لمساعدة الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و 18 سنة، والذين يعانون من أمراض مزمنة، ولا يمكنهم الإلتحاق بالمدرسة بشكل عاديّ.
تتمثل مهمة المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى رزق، في الطب بإنسانيّة، وقد سمح هذا التعاون للمستشفى الجامعي أن يقدّم للمرضى الصغار بعض مظاهر الحياة الطبيعية من خلال منحهم إمكانية الوصول إلى التعليم والدعم النفسي.
وتعمل جمعية Myschoolpulse (MSP) بتعاونٍ وثيق مع القطاع العام لضمان اتباع المنهج الأكاديمي الرسمي حتى يتمكن الأطفال من متابعة فصولهم الدراسية بسلاسة بعد العلاج.
وتقوم هذه المنظمة غير الحكومية حالياً بتدريس أكثر من 100 طفل في 5 مستشفيات رئيسية في لبنان.
ومنذ تأسيسها في عام 2010 ، قدّمت الجمعية حصصاً تعليميّة ل 690 طفلاً، ما يساوي 00035 ساعة تدريس.

المصدر : خاص

لمشاركة الرابط: