انتخاب أول مجلس نقابة للنفسانيين في لبنان

بدعوة من وزارة الصحّة العامة، وفق ما جاء في المادة 29 من القانون رقم 254 / 2022 – إنشاء نقابة للنفسانيين في لبنان، التأمت الهيئة الناخبة، المؤلفة من النفسانيين حاملي إجازة مزاولة المهنة (عيادي وتربوي)، صباح يوم السبت الواقع فيه 5 آذار 2022، في بيت الطبيب – مبنى نقابة الأطباء تحويطة فرن الشباك، لانتخاب أول مجلس للنقابة.
وعند تمام الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم عينه، أقفلت الصناديق وبدأت عملية فرز الأصوات، التي أشارت إلى نسبة مشاركة وصلت إلى حوالي ال٥٥٪؜ وحيث جاءت النتائج على الشكل الأتي: فازت د. ليلا أنطوان عاقوري بمركز نقيب النفسانيين في لبنان، كما فاز بعضوية مجلس النقابة كل من د. ميرنا بيير غناجة، السيّد نقولا بشاره رزق، د. بريجيت أسعد الخوري، د. يوسف شحادة العاقوري، د. أنطوان موريس الشرتوني، د. ميشال بطرس نوفل، د. ماري-أنج روجيه نهرا، د. هدى فريد داغر، د. عليا جان أبي جرجس، د. صونيا جان شمعون والسيّدة لينا فريد ابراهيم.
من المنتظر أن يُطلق مجلس النقابة نشاطه مطلع الأسبوع المقبل، بانتخاب نائب للنقيب، أمينًا للسر وأمينًا للصندوق، كما ووضع الخطة العملية للمرحلة التأسيسيّة. مبروك للصحة النفسيّة في لبنان.

لمشاركة الرابط: