أسف رئيس “الهيئة الوطنية الصحية الإجتماعية – الصحة حق وكرامة” الدكتور إسماعيل سكرية، في بيان، لأداء منظمة الصحة العالمية “الأقرب إلى الإنخراط الموظف في خدمة مشاريع قوى رأس المال بقيادة شركات الدواء العملاقة، أدوية وتلقيحاً وأسعاراً، بعيدا من المبادىء والقيم الصحية المتركزة على شعار الحق في الصحة للجميع، الذي كرسته المواثيق الدولية، إلا أنه ويا للأسف، بقي مجرد شعار من دون تطبيق عملي، وهذا ما بدأ يظهر في لا عدالة توزيع لقاحات كورونا المعتمدة من المنظمة، ما بين إغراق للدول الغنية وتقنين في الدول النامية، كما في تبني نظريات علمية من دون أخرى، وبالإذن من FDA، على الرغم من بعض السجالات العلمية غير المحسومة بعد”.
ورأى أن “منظمة الصحة العالمية تبتعد عن مهمتها الأساسية، التي تفترض تبني المبادىء والقيم الإنسانية في مواقفها وتثبيتها، وعدم مراعاة الفساد هنا وهناك، فإذا بها تتحول باتجاه تغليب الجانب الإداري الإعلامي في عملها، وتتخلى عن دورها المطلوب، وبخاصة في ظل جائحة عالمية تهدد البشرية جمعاء”.
المصدر : وطنية
شريط الأخبار
- الزميلة الإعلامية رنا وهبة تنال الماجستير في علوم الإعلام والاتصال
- سلامة من صور : حماية التراث مسؤولية دولية ونسعى لإدراج آثارها في لائحة المواقع المعرضة للخطر
- وزيرة السياحة تستقبل السفير السعودي الجديد
- زياد علوش يلتقي رئيسة بلدية كمبرلاند علا حامد
- ما خفي في حرق الدكوانة أفظع من الدخان
- اتفاقية تعاون بين جامعة بيروت العربيةونقابة المهندسين في بيروت
- مونديال 2026: البرتغال 5 أهداف نظيفة في مرمى أوزبكستان بينها ثنائية لرونالدو
- قصعة: تراخيص الامتيازات ما زالت صامدة في الخليج وما جرى سحابة صيف
