مستشفى الروم: 24 حالة في بشري

أوضحت إدارة مستشفى القديس جاورجيوس الجامعي، أنه “على اثر زيادة الاصابات في فيروس كورونا في بلدة بشري، اتصلت خلية ادارة الازمة في مستشفى بشري الحكومي بمستشفى الروم طالبة منه المساعدة في اجراء فحص الـ”بي.سي.ار”، للحالات التي تعاني من الاعراض وتلك التي خالطتها”.
وتابعت في بيان، “المستشفى اجرى فحوصا نهار الاثنين لـ27 حالة من بشري بينت اصابة 12 شخصا، ومساء اليوم الثلاثاء اجرى فحوصا لـ27 حالة بينت اصابة 12 حالة ايجابية جديدة، وهو رقم مرتفع جدا مقارنة بالإصابات المسجلة في اليومين الاخيرين على صعيد لبنان. وجود ما مجموعه 24 حالة ايجابية من اصل 54 فحصا اي 45% في خلال يومين هو نسبة مرتفعة جدا تؤكد انتشارا واسعا للفيروس في البلدة، مما يستدعي اجراء مسح عام من خلال فحص واسع وشامل قد يصل الى 800 فحص”.
وأشار إلى أن “عددا من فاعليات بشري اتصل مبدياً الاستعداد لتمويل هذه الحملة لإجراء الفحوص الجماعية، لتحديد من يمكن ان يكون حاملا للفيروس وهي الطريقة العلمية الوحيدة لتدارك نتائج هذا الانتشار، وسيجري هذا المسح خلال الايام المقبلة. لذلك ندعو الجميع للتعاون لإنجاح هذه الخطوة في اسرع وقت للتمكن من الحد من هذا الانتشار، ونتمنى على الاهالي الالتزام التام بالحظر ونتقدم بالشكر الى الصليب الاحمر اللبناني الذي ساعد في انجاز هذه المهمة”.

لمشاركة الرابط: