لهذه الأسباب قد تعانون الصداع عند الإستيقاظ من النوم صباحاَ

ألم الأسنان من أكثر المشاكل الصحية المزعجة والتي تعود اسبابها الرئيسية إلى التسوس، ولكن يجهل كثر أن الاسنان تكون مؤلمة في الليل أكثر من النهار، وقد تحدث نوبات الألم بشكل مفاجئ ليلا وقد تكون قوية في كثير من الاحيان، اما سبب ازدياد ألم الأسنان في الليل فيعود لعدة أسباب أبرزها:
-أثناء النوم، لا اراديا، يبدأ بعض الاشخاص بضغط الفك العلوي على الفك السفلي أو العكس مما يؤدي إلى الشعور بالألم الحاد بخاصة في حال تسوس الأسنان، وقد يكون هذا الاحتكاك سببا رئيسيا في الصداع الذي يشعر به مريض تسوس الاسنان أثناء الإستيقاظ صباحا.
– عندما يكون الشخص مستلقيا أو نائما، يندفع الدم إلى الرأس، هذا الدم الزائد في المنطقة قد يزيد الألم والضغط الذي يشعر به الشخص من ألم الأسنان.
– سبب آخر لزيادة الشعور بالألم في الليل هو وجود عدد أقل من الأشياء التي تسبب الانزعاج وهو ما يجعل الشخص يركز على ألم الأسنان، كما قد يجد الشخص أيضا صعوبة في النوم.
لذلك هناك علاجات منزلية طارئة خاصة بآلام الأسنان للحد منها سريعا خصوصا في وقت متأخر من الليل حين يصعب الوصول إلى الطبيب وهي:
– الماء الساخن والملح: خلط ملعقة صغيرة من الملح بكوب من الماء الساخن والتمضمض بالمزيج لمرات عدة، أمر يسهم في قتل البكتيريا وتخفيف آلام الأسنان بطريقة سريعة.
– قطع الخيار: وضع قطع الخيار مكان الألم وتبديلها كل دقيقتين وسيلة تعمل على سحب الألم من الأسنان.

لمشاركة الرابط: