الفريق الطبي لمنظمة البلسم الدولية يواصل عمله ضمن حملة جراحة وقسطرة قلب الكبار بمؤسسة أمراض القلب الخيرية

خاص_nextlb

في يومه الثالث على التوالي واصل الفريق الطبي التابع لمنظمة البلسم الدولية عمله ضمن الحملة العلاجية لجراحة وقسطرة القلب لدى الكبار والتي انطلقت في 23 مارس الجاري بمركز نبض الحياة لأمراض وجراحة القلب بالمكلا.
البرفسور عماد عبدالله بخاري “المدير التنفيذي لمنظمة البلسم، وهو استشاري جراحة قلب” قال في كلمة له إن هذه الحملة تأتي الثالثه بعد حملتين أقيمت في مركز نبض الحياة الأولى منها كانت على مرحلتين مرحلة للصغار ومرحلة للكبار أجريت خلالها أكثر من 235 عملية قلب.
وأضاف بخاري بأن المنظمة تهدف في هذه الحملة الى إجراء حوالي 100 عملية.
وفي حديثه عن عمليات اليوم الأول والثاني من الحملة صرح بأن 70% من حالات القساطر التي أجريت كانت تعاني من انسداد كامل في الشريان وهي تعتبر من العمليات الصعبة والتي تحتاح لخبرات عالية.
وفي نهاية حديثه تقدم بجزيل شكره لقيادة التحالف العربي على تسهيلهم لكثير من الصعاب وكذا معالي وزير الصحة اليمني البرفسور ناصر باعوم ومحافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني.
وأفاد أحد المستفيدين من الحملة وهو من محافظة صنعاء بأنه بعد أن عجز عن دفع قيمة العملية التي قررت له كانت هذه الحملة أملا كبيرا وسببا في استعادة صحته حيث أجريت له عملية تركيب دعامتين.

لمشاركة الرابط: