إتفاق تعاون بين شركة “بنتا” وجامعة القديس يوسف يوفّر تقنية تكشف بدقّة وسرعة كبيرة بعض أنواع السرطان

وقّعت كلية الطّب في جامعة القدّيس يوسف وشركة “بنتا” ش.م.ل. إتفاقاً لتوفير تقنية تشخيصية حديثة تكشف بدقّة وبسرعة كبيرة عدداً من أنواع مرض السرطان، وتُستَحدَم للمرة الأولى في لبنان ومنطقة الشّرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
وتولّى توقيع الإتفاق رئيس مجلس إدارة الشّركة السيّد برنار تنوري وعميد كلية الطّب في الجامعة البروفيسور رولان طنب، بحضور نائبي رئيس الجامعة الأب ميشال شوير اليسوعي والبروفيسورة دولا سركيس وعميدة كلية الصيدلة البروفيسورة ماريان أبي فاضل، بالإضافة إلى عدد الأساتذة الجامعيين والأطباء من مختلف الإختصاصات.
وتتيح هذه التقنية المبتكرة والمطوّرة حديثا الكشف بطريقة دقيقة وسريعة جدا عن سرطان الرّئة وسرطان الثدي وسرطان البروستات والمثانة البولية، وسرطان الرّأس والرّقبة، بالإضافة إلى فيروس الورم الحليمي البشري HPV (الجرثومة المسبّبة لسرطان عنق الرّحم).
واستحصلت شركة “بنتا” على هذه التكنولوجيا التشخيصية الحديثة عبر إتفاق بينها وبين شركة IncellDX الأميركية المبتكرة والمسوّقة لهذا الفحص في الولايات المتّحدة وبعض بلدان أوروبا. وسيتولى مختبر علم الوراثة الطبية في كلية الطّب في جامعة القدّيس يوسف تحليل العينات الطبيّة من أجل تشخيص حالة المريض الصّحية.
وأكّد رئيس مجلس إدارة شركة “بنتا” السيّد برنار تنوري أنّ هذا التعاون بين الشركة والجامعة “ليس الأوّل ولن يكون الأخير”، مشيراً إلى أن لدى الطرفين “رؤية مشتركة لتأمين أفضل الخدمات الصّحية لما فيه مصلحة المرضى وذلك من اجل المساهمة في رفع مستوى قطاع الصّحة في لبنان”.

(خاص)

لمشاركة الرابط: