إكتمال الإستعدادات للملتقى العالمي للخيول العربية الـ 13 في أبو ظبي

خاص _ أبو ظبي
تشهد العاصمة أبوظبي، في الفترة من 27 الى 30 نوفمبر المقبل، أعمال الملتقى العالمي لخيول السباق العربية، بقاعة فندق دوسيت ثاني، متضمنة مراسم القرعة لسباق جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة جائزته 5 ملايين درهم،
ويرعى الحدث الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس
الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.
واكتملت الاستعدادات للنسخة الثالثة عشرة لأعمال الملتقى العالمي لخيول السباق العربية التي تنطلق فعالياتها لمدة ثلاثة أيام، في ختام النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.
ويعد الملتقى العالمي لخيول السباق العربية واحداً من أهم الأحداث الرياضية في العالم، ويتم تنظيمه سنوياً في أبوظبي، وفي نسخته الأخيرة، شارك فيه أكثر من 300 شخص من ملاك ومدربين وفرسان وفارسات وأطباء وحكام من مختلف الدول.
ويهدف الملتقى الذي اكتسب سمعة عالمية، وذلك لما قدمه من مكاسب عديدة لملاك ومربي الخيل العربي، وكذلك المدربين والفرسان، إلى تبادل الخبرات بين المهتمين بصناعة الخيل تحت سقف واحد، ومناقشة هموم الجواد العربي، وزيادة عدد سباقاته وانتشارها.
وقالت لارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أننا بدأنا الحملة ونحن في كامل الاستعدادات والترتيبات الخاصة، التي تضمن نجاح التنظيم وتؤكد ريادة دولة الإمارات في استضافة الفعاليات الدولية.
وأكدت صوايا أن الترتيبات الجارية ترسخ شعار «الجاهزية الكاملة» WAHRFUAE2023#، من خلال الجهود المبذولة من فريق العمل وفق أفضل المعايير والممارسات لاستضافه فعاليات ختام النسخة الخامسة عشر لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان التي تتضمن جوهرة تاج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
وتقدمت صوايا بالشكر لمجلس إدارة مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وإلى الرعاة شركاء النجاح.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس الشيخة فاطمة بنت مبارك، وكأس الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية الأصيلة.
وكانت أولى سباقات المهرجان قد انطلقت بقوة في 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة، منها سباقات للفئة الأولى والفئة الثانية والثالثة.
ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية الشريك الرئيسي، ومبادلة الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، واتصالات الشريك الرسمي.
ويرعى أيضاً المسعود نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، وشركة فيولا، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة، وقرية الإمارات العالمية للقدرة، ونادي أبوظبي للفروسية.

لمشاركة الرابط: