البوتوكس وصل الى خدود الإبل .. إقصاء مشاركات منها في مهرجان الملك عبد العزيز

إستبعدت السلطات المختصة في السعودية أكثر من 40 جملاً من مسابقة جمال الإبل السّنوية، وذلك بسبب حقن الحيوانات بالبوتوكس وغيرها من اللمسات الإصطناعية.
وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن إدارة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة، تقوم بجهود كبيرة لمحاربة كافة أشكال العبث الذي يستخدمه البعض بهدف تجميل الناقة بشكل صناعي مستحدث لتحسين منظرها العام بغية الحصول على جائزة أو ارتفاع سعرها وخداع من يرغب في شرائها”.
وأشارت الوكالة إلى أن “اللجنة الطبية المختصة بالمهرجان التي تضم اختصاصيين من جميع الأقسام، تم تأهليهم فنيا لإدارة المهام التي يكلفهم بها النادي، وفي مقدمتها القدرة على كشف عمليات العبث، تقوم بإستخدام أجهزة خاصة، وفرتها إدارة النادي لهم، في استقبال الإبل في مرحلة أولى داخل صالة مخصصة، حيث يطلع فيها الأخصائيون على الإبل من خلال شكلها الخارجي وملامحها ومشيتها وما إلى ذلك، ثم تنتقل إلى صالة أخرى للفحص الإكلينيكي الدقيق بواسطة فريق مختص يتولى فحص أجزاء الإبل، بداية من الرأس ثم العنق والجسم.”
في حين ضبط نادي الإبل حالات عبث متعمدة خلال منافسات مهرجان الملك عبد العزيز لمزاين الإبل في دورته الحالية، بواقع 4 حالات تمطيط، وحالة واحدة هرمون، كما كانت هناك حالات عبث أخرى تم كشفها، وحالة حقن الرأس (العرنون وجانبي الأنف)، إضافة إلى عبث في فئة جل مهجنات.
واكتشفت السلطات هذا العام أن عشرات المربين قاموا بمد شفاه وأنوف الإبل، واستخدموا هرمونات لتقوية عضلات الحيوانات، وحقنوا رؤوس الإبل وشفاهها بالبوتوكس لتكبيرها، وعملوا على تضخيم أجزاء من أجسامها بإستخدام الأربطة المطاطية، واستخدموا مواد مالئة لتليين وجوهها.
وللإشارة، يعقد المهرجان بشكل سنوي ويضم نشاطات ثقافية واقتصادية ورياضية ترفيهية، بهدف “تأصيل تراث الإبل ” وتعزيزه في الثقافة السعودية.

المصدر : وكالات

لمشاركة الرابط: