الملتقى العالمي للخيول العربية يختتم أعماله في أبوظبي

إكرام صعب – أبوظبي

وجه المشاركون في ختام أعمال الملتقى العالمي الحادي عشر لسباقات الخيول العربية الأصيلة، الذي أُقيم في العاصمة أبوظبي، من 30 نوفمبر إلى 2 ديسمبر، رسالة شكر إلى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، للجهود الحثيثة التي يقوم بها في الارتقاء بمستوى الخيول العربية التي وصلت الى مصاف العالمية في فترة وجيزة، استكمالاً لمسيرة ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .
وتوج الملتقى أعماله في ختام جلساته بفندق دوسيت ثاني، بمجموعة من المقترحات تهدف جميعها إلى الرقي بالخيول العربية بمشاركة 300 شخصية ومئات الخبراء والملاك والمربين من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات يمثلون 90 دولة.
وأقيم الملتقى العالمي تحت رعاية النسخة الثالثة عشرة من مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبالتزامن مع الإحتفال بالعيد الوطني الخمسين، للإتحاد.
وتواصلت الجلسات في اليوم الثاني للمؤتمر ، وتصدرت مشاركة المرأة في السباقات الجلسة الرابعة، وادارتها المدير التنفيذي لمهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان. لارا صوايا.
وشاركت في الندوة الشيخة سارة فهد الصباح من الكويت، سارة القحطاني وام كلثوم البارقي من السعودية، ميلاني فابلمبيرج، جيني هاينز، جاكي ويكهام، مالين هولمبيرج، تحدثن خلالها عن التحديات والصعوبات التي واجهتهن والتجارب التي خضنها وأسباب النجاح.
واجمعت المتحدثات على أن الشيخة فاطمة بنت مبارك، كانت الملهمة، حيث أوصلت المرأة الى للعالمية خاصة من خلال سباق المونديال العالمي للسيدات، حيث تغيرت النظرة الأوروبية نحو المرأة التي أصبحت لها طموحها وجزء من عالم سباقات الخيل.
وأكدت المتحدثات بان المرأة أصبح لديها أرضية متساوية مع الذكور، اذ خرج المهرجان فارسات عالميات أمثال هولي دويل وكانت البداية من خلا ل الفارسات الاماراتيات شذرة الحجاج، وفاطمة المري في عام 2011/2012.
ومن التوصيات تقدم خالد النابودة باقتراح تأسيس اتحاد خليجي للنساء برئاسة فخرية للشيخة فاطمة بنت مبارك، وبرئاسة الشيخة سارة فهد الصباح، ووجد الإقتراح القبول والتشجيع من الحاضرين.
وكانت الجلسة الخامسة بعنوان “الإعلام والعلاقات العامة” وأدارها جوناثان هورويتز، بمشاركة لارا صوايا، خالد الرحومي، توفيق عبد الرحمن، وعبدالله إبراهيم، ناصر الهملان، ناصر المحرزي، وباميلا بورتون.
وخلص المتحدثون الى ضرورة نقل ثقافة الرأي والرأي الآخر، ونقل المعلومة بشفافية، ونقل ثقافة الخيل، ومن التوصيات إنشاء موقع يتبع لهذا المؤتمر لتوفير المعلومة لجميع الجهات ولكافة المهتمين.
حفل كوكتيل
و مساء أقيم حفل كوكتيل الجوهرة بفندق دوسيت ثاني.
يوم العين
وينتقل ضيوف المهرجان الى مضمار العين يوم الجمعة في 3 ديسمبر 2021، لمتابعة مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ـ يوم العين، الذي يتألف من سبعة أشواط مخصصة للخيول العربية الأصيلة، يتخللها عشاء.
يوم كأس الخليج
وينتقل الضيوف يوم السبت 4 ديسمبر، لمتابعة يوم مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان كأس دول مجلس التعاون الخليجي بمضمار الشارقة،
ويشهد يوم 5 ديسمبر انطلاق النسخة السابعة من جوهرة تاج الشيخ زايد البالغ جائزتها 5 ملايين درهم، بمضمار نادي أبوظبي للفروسية.
نقل مباشر
يتم نقل أعمال الملتقي العالمي للخيول العربية، على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية، ويحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.
[email protected]

لمشاركة الرابط: