بحضور 300 شخصية جلسة تربية الخيول تتصدر افتتاح أعمال “الملتقى الحادي عشر للخيول العربية الأصيلة” في أبو ظبي

خاص- أبوظبي
شهد مقر فندق دوست ثاني بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء 01/12/2021، انطلاق نشاطات النسخة الحادية عشر للملتقى العالمي لخيول السباق العربية، ضمن نشاطات النسخة الثالثة عشرة من مهرجان سباقات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبالتزامن مع عام “الخمسين”، احتفالاً بالذكرى الـ 50 لقيام الإتحاد، بمشاركة 300 شخصية من مختلف أنحاء العالم في جميع التخصصات.

وتصدرت الجلسة الأولى للمؤتمر والتي كان عنوانها “تربية الخيول” موضوع تحسين نسل الخيول وكيفية تحقيق النجاح في هذا المجال، وأدار الجلسة الإعلامي ديريك طومسون، بمشاركة نخبة من الملاك والمربين والمهتمين بصناعة الخيول العربية.
وتحدث في الجلسة كل من خالد خليفة النابودة من الامارات، مطلق الرويس من السعودية، وحسان موصلي، وايمانويل سيساك، وماري أونج من فرنسا ودار النقاش حول التحديات التي تواجه المربين، لإنتاج خيول السباق الجيدة.
واجمع المتحدثون بأن الدعم اللامحدود للشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة، شكل نقلة نوعية في هذا المضمار ، وأوصي المتحدثون بالإهتمام بزيادة الإنتاج وتطوير هذه الصناعة في جميع أنحاء العالم.
جلسة السباق والتدريب
وشهدت الجلسة الثانية من الملتقى العالمي والتي كانت بعنوان “السباقات والتدريب” والتي أدارها الإعلامي فيليب بيرنان، نقاشاً مستفيضاً بمشاركة نخبة من المدربين أبرزهم هلال العلوي من الامارات.
وشارك في النقاش توماس فورسي، وجان دوروال، واليزابيث بيرنارد، من فرنسا، وارنست اورتيل من جنوب افريقيا، عن المشاكل التي تواجهها الاسطبلات، والتي أحدثتها جائحة كرونا وما تبعها من أغلاق لبعض الدول.
وخلص المتحدثون الى العلاقة القوية بين التدريب والسباقات، وهذا يتطلب معرفة كيفية تجهيز الخيل في كل فئة.
جلسة اللوائح والقوانين
وكان محور الجلسة الثالثة للملتقى العالمي للخيول العربية تحت عنوان “اللوائح والقوانين”، وأدارها فيليب بيرنان، بمشاركة عدد من الرسميين في بلدانهم، حيت دار النقاش حول النظم والقوانين السارية والقواعد العامة.
وتحدث خلال الجلسة كل من عبدالله البراحي، ومحمد الهاشمي من سلطنة عمان، وسام شينسكي ممثل هيئة الامات لسباق الخيل، وبيتر بوند من استراليا.
إختتام أعمال الملتقى
وتتواصل الجلسات في اليوم الثاني للمؤتمر يوم 02/12/2021، ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وتتصدر المرأة في السباقات الجلسة الرابعة.
وتبدأ الجلسة الخامسة للملتقى في الحادية عشرة صباحاً و10 دقائق بعنوان “الإعلام والعلاقات العامة”، ومن ثم يختتم الملتقي اعماله.
نقل مباشر
يتم نقل أعمال الملتقي العالمي للخيول العربية، على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية، ويحظى بمتابعة عالمية من خلال نشر أخبار ومشاهدة السباقات والمؤتمرات على موقع ستريم لايف للمهرجان.
مزاد الجوهرة للخيول العربية
ومن جهة أخرى أقيم مساء الثلاثاء مزاد الجوهرة الأول للخيل العربية في نادي أبوظبي للفروسية، حيث تم عرض عدد من الخيول، وشهد المزاد أقبالاً كبيراً من المربين الخليجيين والعرب، وتقدموا بالشكر لهذه اللفتة الجميلة، التي تجعلهم يتطلعون للمستقبل.
وأقيم المزاد بدعم من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبتنظيم جمعية الإمارات للخيول العربية، بهدف دعم الملاك والمربين لإقتناء أجود وأفضل الخيول العربية الأصيلة التي تنتمي لسلالات فاخرة لفحول إسطبلات الوثبة.
وتم عرض الخيول من سلالات مميزة أمثال “منجز” و”مهاب” و”رازق”، وغيرها من الفحول والأفراس المقيمة في مزرعة الوثبة، وبات الجميع يتطلع لمزاد الجوهرة الثاني للخيول العربية الاصيلة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: