الحريري يلتقي وزير الخارجية الروسي لافروف في أبو ظبي بحضور بوغدانوف

التقى الرئيس المكلّف، سعد الحريري، وزير الخارجية ‏الروسي، سيرغي لافروف، في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، التي يزورها لافروف.
وحضر اللقاء نائب الوزير الروسي ميخائيل بوغدانوف ومستشار الحريري ‏جورج شعبان.
وأفاد المكتب الإعلامي للرئيس المكلف سعد رفيق الحريري، أن “وزارة الخارجية الروسية أعلنت في بيان، أن وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف التقى، خلال زيارة العمل التي يقوم بها الى العاصمة الإماراتية أبو ظبي، رئيس رئيس حكومة لبنان سعد الحريري الذي تم تكليفه من الرئيس ميشال عون لتشكيل حكومة جديدة بنتيجة الإستشارات النيابية للكتل البرلمانية في البرلمان اللبناني ، وجرى البحث بشكل معمق في وجهات النظر بالنسبة لوضع حد للوضع المتأزم في لبنان، مع التركيز على أهمية الإسراع في اجتياز الأزمة الإجتماعية والإقتصادية، من خلال تشكيل حكومة مهمة قادرة من التكنوقراط.
وتطرق اللقاء أيضاً الى دعم القوى السياسية الأساسية في البلد، وجرى عرض بعض المشاكل الإقليمية، بما فيها تكثيف جهود المجتمع الدولي من أجل حل الأزمة السورية على قاعدة قرار مجلس الامن رقم 2245، لا سيما مسألة عودة اللاجئين السوريين الى ديارهم.
وكذلك تم بحث أفكار جديدة في سبيل تطوير وتوطيد علاقات الصداقة الروسية اللبنانية وتطوير التبادل التجاري والإستثماري والإجتماعي، مع التركيز على مساعدة روسيا للبنان في مكافحة وباء كورونا”.
المصدر : وطنية

لمشاركة الرابط: