هجوم في مدينة جدة على ” مقبرة الخواجات ” يصيب عدة أشخاص بينهم دبلوماسيون أوروبيون

أصيب عدة أشخاص بجروح الأربعاء في هجوم بقنبلة على محتفلين بذكرى الحرب العالمية الأولى في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ، خلال حفل نظمته السفارة الفرنسية، وحضره دبلوماسيون أوروبيون في مقبرة الخواجات (يدفن فيها أموات من غير المسلمين) .
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في تصريح لها إن : “الحفل السنوي الذي أقيم لإحياء ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة، والذي حضره عدد من أعضاء القنصليات، بما في ذلك القنصلية الفرنسية، كان هدفاً لهجوم بعبوة ناسفة صباح الأربعاء، مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص”.
وقال مسؤول حكومي يوناني إن “انفجاراً من نوع ما وقع في مقبرة لغير المسلمين في جدة، خلال حدث شاركت فيه السفارات الأجنبية، وأصيب أربعة بجروح طفيفة بينهم يوناني جراء الانفجار”.
من جهتها قالت السلطات المحلية في محافظة مكة، إن مواطناً يونانياً وضابط أمن سعودياً أصيبا بجروح في هجوم “جبان” على مقبرة لغير المسلمين في مدينة جدة.
وقال تلفزيون الإخبارية السعودي الرسمي إن السلطات قامت بتأمين المقبرة في أعقاب الحادث وعرضت صوراً للشوارع المحيطة بها، مضيفاً أن حركة المرور عادت الى طبيعتها في المنطقة وأن الوضع مستقر.
وتحتوي المقبرة المذكورة على مقابر للمئات من الأموات من غير المسلمين الذين كانوا يتوفون في مدينة جدة منذ القرن الثامن عشر ، وتتناوب على خدمتها وحراستها بعض السفارات الأوروبية والقنصليات مداورة .
المصدر : بي بي سي عربي

لمشاركة الرابط: