إنطلاق أول رحلة جوية من بيروت الى السعودية.. بخاري: المملكة لاقت إشادة كبيرة من “الصحة العالمية”

انطلقت من العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، أول رحلة جوية عبر “الخطوط الجوية السعودية”، باتجاه مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وذلك ضمن الرحلات المخصصة لإعادة المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة العربية السعودية، في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم بسبب جائحة “كورونا” .


ووصل الركاب الذين بلغ عددهم ٨٨ مواطناً، إلى المطار، وسط اجراءات صحية وأمنية مشددة، وتولت طواقم طبية اجراء الفحوصات اللازمة لهم ، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات آمنة بين الركاب .
وكان في وداع المواطنين، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان، وليد بن عبد الله بخاري، وفرق العمل المعنية بشؤون السعوديين في سفارة المملكة، حيث شدد بخاري في تصريح صحفي على دور المملكة في التعامل مع جائحة كورونا، مؤكدا انها من أوائل الدول التي استشعرت خطورتها واتخذت كافة الاجراءات الاحترازية التي لاقت اشادة كبيرة من منظمة الصحة العالمية .
وأضاف بخاري أن تلك الاجراءات الاستباقية جاءت انفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين، حفظهما الله، بتقديم الرعاية وكافة التسهيلات اللازمة لكل المواطنين العالقين في الخارج ومن ضمنهم الموجودين في لبنان .
وأوضح أن السفارة في بيروت اتخذت العديد من الخطوات والاجراءات لتسيير هذه الرحلة إلى المملكة العربية السعودية، مؤكدا أن المملكة منوط بها دور انساني وهي تثبت يوما بعد يوم للمجتمع الدولي مكانتها الدولية ومسؤوليتها في الجانب الانساني .
المصدر خاص

لمشاركة الرابط: