بن راشد يكرم الشخصيات الداعمة للتسامح في حفل أوائل الإمارات بينهم السفير الشامسي

خاص_nextlb
كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، 14 من الشخصيات والنماذج الفردية والجماعية والمبادرات الداعمة للتسامح، في حفل أوائل الإمارات 2019، الذي وجّه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتخصيصه هذا العام للاحتفاء بالشخصيات والمبادرات الرائدة في التسامح، التي كان لها دور في إبراز تسامح شعب الإمارات وانفتاحه على العالم وثقافاته، بما يجسد مستهدفات عام التسامح الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة،
شمل التكريم أيضاً، الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، الذي أسهم في إيصال صورة التسامح الإماراتي إلى المجتمع اللبناني بكل أطيافه، ومثّلها خير تمثيل من خلال بصماته الواضحة في نشر قيم التسامح والإنسانية التي تجسدت في العديد من المبادرات.
وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن التسامح يمثل أعظم قيمة وهبها الله عز وجل للإنسان، مشيداً بالنماذج الاستثنائية من أبناء الإمارات ومن يعيشون على أرض الوطن في التسامح وإعلاء القيم الإنسانية.
وقال في المناسبة «اليوم نكرّم نماذج رائعة تجسد قيم التسامح وقيم زايد ونهجه، وتعمل على تعزيزها في مجتمع دولة الإمارات، دولتنا حاضنة للنماذج العظيمة التي تجسد روح التسامح، وتعكس أصالة قيم المجتمع الإماراتي وموروثنا الحضاري التي زرعها الشيخ زايد، رحمه الله، في مجتمعنا، لتصبح أسلوب حياة لكل من يعيش على أرض الإمارات، التسامح أنبل السمات البشرية، وبدونه يشقى العالم، وتزداد الصراعات، وتتراجع الأمم والحضارات».
وأضاف «نحن مسؤولون مجتمعاً وقيادات عن نشر وتعزيز قيم التسامح، والمشاركة في ترسيخ النماذج والتجارب التي تجسد هذه القيم، نريد أن نرى ذلك في كل مجالات الحياة، نريد تربية الطالب المتسامح، وتأهيل المعلم ليربي أجيالاً متسامحة، وترسيخ قيم التسامح التي تجسد الصورة الحقيقية لمجتمع دولة الإمارات».


حضر حفل التكريم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، و الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، و الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، و الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا، ولي عهد أم القيوين، و الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي، ولي عهد رأس الخيمة.
كما حضر الحفل الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وسمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، ومعالي محمد بن عبد الله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، وعدد من أصحاب المعالي الوزراء والمسؤولين.
لقاء الأخوة الإنسانية
وتم تكريم 14 شخصية ومبادرة فردية وجماعية على مستوى دولة الإمارات، وشملت قائمة المكرمين كلاً من: فريق عمل لقاء الأخوة الإنسانية، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي.
المكرمون
شمل التكريم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، وفريق عمل وثيقة المليون متسامح، برئاسة الدكتورة نضال الطنيجي، المديرة العامة لدار زايد للثقافة الإسلامية.
وكورال صوت التسامح برئاسة معالي جميلة بنت سالم مصبح المهيري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، الذي يضم أكثر من 400 طالب يمثلون 40 جنسية من 68 مدرسة حكومية، وخاصة تحت إشراف وزارة التربية والتعليم، من الأطفال الذين مثلوا التسامح في أبهى حلله، وقدموا صورة مميزة للإبداع الذي لم يتوقف عند الفن فحسب، بل تخطاه إلى نقل قيم التسامح والمشاعر الإنسانية.
والسفير حمد سعيد الشامسي، سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية، الذي أسهم في إيصال صورة التسامح الإماراتي إلى المجتمع اللبناني بكل أطيافه، ومثّلها خير تمثيل من خلال بصماته الواضحة في نشر قيم التسامح والإنسانية التي تجسدت في العديد من المبادرات.
و فريق عمل قيادات التسامح العالمية، برئاسة معالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة
فريق عمل تحالف الأديان لأمن المجتمعات برئاسة الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
وناصر الظاهري، المفكر والكاتب ومخرج العديد من الأفلام القصيرة، وهو ابن الإمارات الذي تبنّى شعار عام التسامح قولاً وعملاً، وهو الأمر الذي انعكس في كتاباته وأعماله وأفلامه
و المعهد الدولي للتسامح وشمل التكريم قاعة الأديان في متحف اللوفر أبوظبي التي جسدت مفاهيم التسامح من خلال مقتنيات تنتمي إلى ديانات مختلفة والقس آندرو تومسون، مؤلف كتاب ثقافة التسامح ومتحف زايد غاندي الرقمي.

أسرة nextlb تهنئ السفير حمد سعيد الشامسي وجميع المكرمين

[email protected]

لمشاركة الرابط: