احتفال في دار الفتوى بتسلّم 50 طنا من التمور هبة من مركز الملك سلمان دريان: نقف مع المملكة ضد استهدافها..بخاري: رسالتنا المساعدة في المحن

احتفل في دار الفتوى بتسلم 50 طنا من التمور هبة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لصندوق الزكاة في لبنان التابع لدار الفتوى، برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، في حضور سفير المملكة العربية السعودية في لبنان وليد بخاري، امين الفتوى في الجمهورية اللبنانية الشيخ امين الكردي، المدير العام للأوقاف الإسلامية الشيخ محمد انيس الاروادي، المدير الإداري لدار الفتوى الشيخ صلاح الدين فخري ومدير المركز الصحي التابع لدار الفتوى الشيخ محمود الخطيب ومندوبين لوزارة المال السعودية.
ووقع تسلم الهبة عن صندوق الزكاة المدير العام الشيخ زهير كبي وعن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية فهد القناص.
دريان
وقال المفتي دريان “نرحب بالسفير الصديق وليد بخاري في داره دار الفتوى، هذه الدار هي دار العرب ودار المسلمين ودار اللبنانيين. هذه الدار ستبقى امينة على العلاقات المتينة والمميزة مع المملكة العربية السعودية، ونحن والسفير نحرص دائما على تعزيز هذه العلاقات وعلى تمتينها”.
اضاف “انه صباح مبارك ان يوقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة المال السعودية مع صندوق الزكاة في دار الفتوى من اجل تأمين كمية كبيرة من التمور ليتم توزيعها على الفقراء والمحتاجين من السوريين واللبنانيين. ونحن نشكر هذا العطاء المتميز، ونشكر للمملكة العربية السعودية، قيادة وحكومة وشعبا، على وقوفها الدائم مع لبنان، ووقوفها الدائم مع القضايا العربية والإسلامية، سنبقى دائما على تواصل وتقدير واحترام، والوقوف الى جانب المملكة العربية السعودية ضد من يحاول استهداف بلاد الحرمين الشريفين، وشكرا على كل امر تقومون به من اجل الوقوف الى جانب لبنان”.
بخاري
من جانبه، قال السفير بخاري “اشكر لسماحته رعايته الفائضة والتي دائما يكرمنا بهذه الرعاية لكل برامج مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الجمهورية اللبنانية. حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز يحفظه الله قدمت هبة كريمة من خلال مركز الملك سلمان والتي تقدر بـ50 طنا من التمور توزع على المراكز الخيرية والجمعيات المتخصصة في لبنان، بالتنسيق مع صندوق الزكاة وبالتعاون معه. كل التقدير لهذا التنسيق وهذا الدعم حتى إيصال هذه التمور الى مستحقيها. واكرر ايضا ان مركز الملك سلمان رسالته تقديم كل البرامج الإنسانية والمساعدات التي تعين الإنسان في المحن والشدائد وفي بعض المناطق المنكوبة سواء اكان من خلال اللاجئين السوريين الذين يحتاجون الى الدعم من فترة لأخرى. وهذا دور إنساني نؤكده، ورسالة المملكة ايضا في لبنان تساهم في هذا الدعم وهذه البرامج المستمرة من حكومة خادم الحرمين الشريفين. شكراً لسماحتكم على هذا الدعم، وتوقيع مذكرة التفاهم هذه، وان شاء الله ستكون هناك برامج متوالية، وشكراً لكل اصحاب الفضيلة العلماء والقضاة الذين شرفونا اليوم وشاركونا، وشكراً لكم”.
ثم توجّه السفير بخاري والوفد السعودي برفقة المدير العام الشيخ زهير كبي الى مبنى صندوق الزكاة في جوار دار الفتوى حيث وزع التمور على الفقراء والأيتام والمحتاجين اللبنانيين والسوريين.

لمشاركة الرابط: