وفد من المملكة العربية السعودية يشارك في البطولة المفتوحة للروبوت في بيروت والسفير بخاري يكرمه في السفارة

اقيم في بيروت البطولة المفتوحة للروبوت (FIRST LEGO LEAGUE)، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في الجامعة اللبنانية الا ميركية lau. جبيل بيبلوس ومشاركة ٤٧ دولة من قارات العالم المختلفة، من بينها المملكة العربية السعودية.
وحضر المناسبة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري إلى جانب مشرف عام ديوان وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية د. رأفت جمبي ومدير عام مدارس المتقدمة للتعلم الذكي أسعد ابو حسين إضافة إلى فعاليات سياسية ورؤساء وفود الدول المشاركة.

وتبوأت المملكة العربية السعودية عبر فريق مدارس المتقدمة للتعلم الذكي تحت قيادة مدربه خبير الروبوت الدكتور / ثروت علي المركز ال ١٦ بين أكثر من 700 طالب مختلف انحاء العالم، الذين تنافسوا في تصميم وبرمجة الروبوتات التعليمية إضافة إلى تقديم مشاريع علمية في مجال الروبوت والذكاء الإصطناعي .
وعلى هامش الحفل، أكد الدكتور رأفت جمبي في تصريح لوكالة الانباء السعودية، “أننا نسير في وزارة التعليم بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق لبلادنا”، موضحاً أن “هذه المسابقة الدولية سيكون لها الدافع القوي لتحقيق طموحات الطلاب في المستقبل من خلال استثمار قدراتهم الشخصية وتطويرها في التحصيل الدراسي والأنشطة المختلفة في ظل “رؤية 2030” .
وإذ اعتبر أن “مسابقة (FIRST LEGO LEAGUE) تهدف للعديد من الأمور التربوية التي من أهمها نشر ثقافة الابتكار بين الطلاب والمعلمين وتشحذ الهمم للمشاركين لتأهيلهم في منافسات محلية ودولية”، شدد جمبي على أن “هذه المنافسات تسهم في توجيه أفكار أبنائنا الطلاب بما يعود عليهم بالنفع و الفائدة لتمثيل المملكة العربية السعودية في المحافل العالمية”، مضيفاً أنها “الشرارة الأولى التي تقدح الفكرة الجديدة واهتمام الطلاب بالبحث العلمي والتطوير التكنولوجي الحاسوبي بما يتناغم مع النشاط الطلابي والمقررات الدراسية العلمية” .
تعدّ البطولة التي جرت فعالياتها خلال الفترة الممتدة من ١٤ وحتى ١٦ من يونيو الجاري، بتنظيم كلية الهندسة بالجامعة اللبنانية الأمريكية ومركز التعليم والتكنولوجيا (ETC)، مهرجانا تقنيا تكنولوجيا إبداعيا مميزا، وفرصة للقاء بين الشباب من مختلف أقطار العالم، يتفاعلون خلالها في جو معرفي ثقافي يساهم في التقريب بينهم وتبادل التجربة


تكريم
وللمناسبة أقام سفير خادم الحرمين الشريفين في لبنان وليد بن عبد الله بخاري حفل تكريم في مقر السفارة، لوفد المملكة العربية السعودية الذي شارك في البطولة الدولية المفتوحة للروبوت، والتي اقيمت في العاصمة اللبنانية بيروت، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، بمشاركة ٤٧ دولة من قارات العالم المختلفة.
وحضر حفل التكريم مشرف عام ديوان وزارة التعليم، رأفت بن علي جمبي، وأعضاء وفد المملكة، حيث جرى توزيع هدايا تذكارية تكريمًا لهم

المصر -خاص

لمشاركة الرابط: