بخاري يطلق “مبادرة أمنية 6” لمساعدة النازحين في عرسال ويشكر مستشفى الجامعة الأميركية لتقديمه علاجا مجانيا الى طفلة

اطلق سفير المملكة العربيةالسعودية لدى لبنان وليد بخاري، “مبادرة أمنية 6 ” لمساعدة مخيم النازحين السوريين في عرسال، بعد زيارة قام بها لهذا المخيم والاطلاع على اوضاعه ومقابلته الطفلة مهى محمود الرفاعي العاجزة عن المشي، وهي بأمس الحاجة للعلاج والمشي والمتابعة الطبية للحؤول دون تطور حالتها، وشكر بخاري بالمناسبة مستشفى الجامعة الاميركية لتقديمها علاجا مجانيا الى الطفلة
كلام السفير بخاري كان في مقر السفارة في بيروت، بحضور عدد من اطباء “مستشفى الجامعة الاميركية” في بيروت وفي مقدمهم رئيس قسم امراض المفاصل والرومتيزم في المستشفى الدكتور عماد عثمان الذي يتولى علاج الطفلة بدوره ومنذ فترة و من دون مقابل مادي، وحضر ايضا الى ممثل “مؤسسة الملك سلمان للأعمال الإنسانية” فهد القناص وشخصيات إعلامية واجتماعية الى جانب الطفلة السورية ووالديها.
واشار السفير بخاري الى “انه وبعد زيارة مخيم عرسال للنازحين السوريين، التقينا الطفلة التي تحمل الامل والانسانية وتعبر عن هذا الضمير الانساني الذي يجب أن ينعكس في كل الدول”.


وقال: “المملكة العربية السعودية دائما سباقة في تقديم البرامج الانمائية والانسانية، ومركز الملك سلمان موجود في كل مناطق لبنان كعرسال وعكار ووادي خالد ويمتد لتقديم المزيد من البرامج”.
وأعلن “ان المركز وعد بأنه في الاسابيع المقبلة سيعود، مرة اخرى، الى مخيم عرسال لتقديم دعم اضافي للسلات الغذائية والدعم الخاص للتدفئة وغيرها”.
وخاطب بخاري الطفلة قائلا: “طفلتي الصغيرة نحن معك، ” واضاف “عندما تابعنا هذه الحالة وجدنا ان “مستشفى الجامعة الاميركية” وخصوصا الدكتور عثمان تعاونا مع هذه الحالة وقدما اليها العلاج”، شاكرا “مستشفى الجامعة الاميركية” في بيروت، مؤكدا “تعاون السفارة معه من خلال “مبادرة امنية رقم 6” لتقديم الدعم اللازم لاستكمال اجراءاته وأجهزته الطبية”، مشددا على ان “المملكة هي دائما مع اخوتنا النازحين السوريين”.


وأمل “في ان تساعد هذه الصورة الدول الاخرى على تقديم المزيد من المساعدات والعون الى كل اللاجئين والنازحين السوريين والفلسطينيين”.
واكد السفير السعودي ردا على سؤال “وجود تنسيق بين السفارة واللجنة المختصة على تقديم المساعدات دوريا بحيث تحدد كل المواقع لتقديم المساعدات الى النازحين، بالاضافة الى برامج لتقديم المساعدات الى أصحاب الحاجة من اللبنانيين، مؤكدا ان “الفترة المقبلة ستشهد ازديادا في مساعدات مركز الملك سلمان”.
بعد ذلك، قدم بخاري الى الطفلة مهى مجموعة من الالعاب لتوزعها على عدد من اطفال مخيم عرسال.
ثم كرم بخاري الدكتور عثمان والفريق الطبي من الجامعة الاميركية بتوزيع دروع تكريمية عليهم.
[email protected]

لمشاركة الرابط: