“جزيرة النور” تتيح لزوراها فرصة التعرف على سلالات من الفراشات النادرة

خاص – nextlb
توّفر “جزيرة النور” إحدى الوجهات السياحية والعائلية الترفيهية في إمارة الشارقة، لزوارها فرصة التعرف على مئات الفراشات الملونة من 22 نوعاً وفصيلة مختلفة تم توطينها من جنوب شرق آسيا وأميركا الجنوبية، لتعد بذلك الوجهة المثالية التي تمزج بين الطبيعة والفنون والنشاطات الترفيهية في إمارة الشارقة.
وتأخذ الجزيرة زوارها في جولة داخل “بيت الفراشات” الذي تم تصميمه ليشابه طبيعة الحياة الإستوائية، بسقفه المزخرف، وجدرانه المغطاة بالنباتات المتسلقة دائمة الخضرة، حيث يتولى دليل متخصص مهمة مرافقة الزوار وإرشادهم، وإطلاعهم على المحطات المختلفة من حياة الفراشات الملونة.
وتكشف الجولة للزوار دورة حياة الفراشات ، وكيف تضع بيوضها، التي تصبح يرقات، قبل أن تتحول إلى فراشات ملونة، تطير داخل بيت الفراشات خلف الجدران الزجاجية، إذ يضم البيت أنواع نادرة ومتنوعة من الفراشات أبرزها : الفراشة المورمونية الصفراء، والفراشة حمراء الجناح، وفراشة الطاووس من الفليبين، وفراشة مورفو الزرقاء من كوستاريكا.
وتتيح الجزيرة لزوراها إلى جانب استكشاف عوالم الحياة البرية للفراشات، فرصة التجول في مرافقها والإستمتاع بخيارات الترفيه التي تقدمها ، ومنطقة ألعاب للأطفال.
نبذة عن جزيرة النور:
وكانت جزيرة النور افتتحت أبوابها لإستقبال الجمهور في كانون الأول ديسمبر من عام 2015، وتتميز بتصاميمها المعمارية المعاصرة، وبمجسماتها الفنية التي تحكي قصص الإبداع الإنساني ونتاجه الفني عبر الزمن. وتعتبر الجزيرة واحداً من المشاريع التي أطلقتها هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) لتكون وجهة سياحية إستثنائية تجمع بين المتعة والفائدة لجميع أفراد العائلة، وتمتد على مساحة 45,470 ألف متراً مربعاً، وتنظم عروضاً فريدة تمزج بين الضوء والموسيقى ، وتأخذ الزائرين في رحلة خيالية لإستكشاف الطبيعة.
[email protected]

لمشاركة الرابط: