(بالفيديو) النسخة الأولى من المهرجان السعودي للجواد العربي”عبيَّة” تنطلق في 29 الجاري في الرياض

تحت إشراف مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية الأصيلة، ينظم مربط السلام، النسخة الأولى من المهرجان السعودي للجواد العربي “عبيَّة” في العاصمة السعودية الرياض ابتداء من 29 كانون الثاني يناير الحالي ولغاية الثاني من شباط \ فبراير المقبل ،
ويتضمن المهرجان العديد من النشاطات منها بطولة جمال الخيل العربي، ومزاد نخبة الخيل، ودورات عن الخيل للمربين والمحكمين، إلى جانب عددٍ من عروض الخيل من مختلف أنحاء العالم، وأمسيات شعرية، إضافة إلى سينما خارجية وساحه للفنون ومنطقة للتسوق والمطاعم.

ويجمع مهرجان “عبيَّه مابين الثقافة ، التاريخ و الترفيه وصولاَ الى المشاركة الاجتماعية , ويقدم مجموعة من النشاطات في جو مفعم بالحماس و الترفية بطريقة مشوقة للربط بين الأجيال مع المحافظة على الإرث الثقافي و الوطني ممثلا بالخيل و مواصفات الفروسية الكريمة.
و حرصاَ على دعم توجه القيادة في المملكة من خلال دعم كل ما يخص الثقافة و الترفية سيتم تنظيم هذا الحدث في موقع مميز و توفير الخدمات اللازمه من بنية تحتية و برامج و أمسيات فنية و مطاعم من خلال جو عائلي يضم برنامج من الأنشطه و برامج مسلية و مفيدة و تسخير بطولة الخيل لتحقيق هذا الهدف النبيل.

رؤية 2030
ويعتبر المهرجان السعودي للجواد العربي (عبيَّة) هو الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية
كما ويأمل القيمون عليه من بعد نسخته الأولى أن تكون نقطة البداية لنسخ متطورة عبر السنين القادمة و التي تهدف إلى رفع الوعي المجتمعي في المحافظة على الإرث الثقافي و بجانبه خلق نشاطات ترفيهية جاذبة و مميزة و تتماشى مع رؤية 2030 من خلال إبراز الحدث و الاحتفال بجمال الجواد العربي الأصيل.
لمزيد من المعلومات اضغط هنا
نشاطات مهرجان الجواد العربي
ومن بين النشاطات المهمة التي يتضمنها المهرجان، هي مزاد نخبة الخيل وبطولة جمال الخيل العربي، ودورات عن الخيل للمربين والمحكمين.
كما يشهد المهرجان تنظيم مجموعة من عروض الخيل من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى نشاطات أخرى مثل الأمسيات الشعرية والسينما الخارجية ومنطقة للتسوق والمطاعم وساحة للفنون.
على ان يكون انطلاقة لمزيد من النسخ المتطورة التي سيتم تنظيمها في السنوات المقبلة بعد نجاح نسخته الأولى تتماشى مع رؤية المملكة 2030.
[email protected]

لمشاركة الرابط: