بخاري وصل إلى بيروت بعد تعيينه سفيراً : نسعى لتعزيز روح العمل العربي المشترك وتحقيق رسالتنا السامية في لبنان

وصل، ظهر اليوم إلى مطار رفيق الحريري الدولي، السفير السعودي المعتمد لدى لبنان وليد عبد الله بخاري، بعد أن تم تعيينه رسميا من قبل المملكة العربية السعودية.
وكان في استقباله في المطار سفراء مصر: نزيه النجاري، العراق علي العامري، الامارات حمد سعيد الشامسي، الكويت عبد العال القناعي، سلطنة عمان بدر بن محمد بن بدر المنذري، السودان علي صادق علي، الجزائر احمد بو زيان، تونس محمد كريم بو دالي، فلسطين اشرف دبور، اليمن عبد الله عبد الكريم الداعس، المغرب امحمد كري، سفير الجامعة العربية لدى لبنان عبد الرحمن الصلح، الملحق الثقافي السعودي سعد العريني، الديبلوماسي رودريك الخوري من وزارة الخارجية اللبنانية، ونائب رئيس البعثة الديبلوماسية في السفارة السعودية ماجد أبا العلا.
وفي صالون الشرف، صافح السفير السعودي السفراء والحضور، وألقى ممثل وزارة الخارجية الخوري كلمة ترحيبية بالسفير بخاري، متمنيا له النجاح في مهمته في لبنان.


بخاري
ثم تحدث السفير السعودي، فقال: “يشرفني اليوم أن ارفع أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، يحفظه الله، وإلى سمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان يحفظه الله، على هذه الثقة السامية الكريمة التي أولاني إياها سيدي خادم الحرمين الشريفين لأن أكون سفيرا لبلادي في لبنان، سائلا المولى عز وجل أن أكون عند حسن ظن قيادتنا الكريمة وان نستلهم من قيادتنا الرشيدة بحكمتها وتوجيهاتها العمل على تطوير أواصر التعاون المشترك بين المملكة ولبنان، وأن نسعى جميعا إلى الحفاظ على أمن واستقرار وسيادة لبنان”.
أضاف: “أود أن أتقدم بالشكر إلى أصحاب السعادة السفراء على حضورهم وكرم استقبالهم وحفاوتهم، ساعيا إلى أن نعزز روح العمل العربي المشترك وتحقيق رسالتنا السامية في لبنان. أود أن أؤكد لكم بأن المملكة العربية السعودية تعمل بعون الله تعالى على تحقيق تطلعاتها ورؤيتها بأن تكون وطنا قويا باقتصاده، آمنا ومصانا، وأيضا نسعى إلى شراكات عالمية طموحة وعلاقات دولية قائمة على ثوابت راسخة. وكل ذلك من خلال ديبلوماسية مستدامة ترتكز على قيم إنسانية لتحقيق الأمن وتعزيز السلم الدوليين”.
وشكر السفير السعودي الحضور قائلا: “لا يسعني إلا أن أسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون متعاونين في تحقيق هذه الرسالة”، وحيا الإعلاميين الذين حضروا لتغطية خبر وصوله إلى المطار، كما شكر وزارة الخارجية اللبنانية ممثلة بالديبلوماسي الخوري.

لمشاركة الرابط: