مئة كتاب ضمن مبادرات “عام زايد” إلى بلدية الميناء

منحت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في بيروت ممثلة بالملحق الدبلوماسي السيد حمدان الهاشمي 100 كتاب إلى بلدية الميناء – طرابلس ضمن مبادرات “عام زايد” بمناسبة مئوية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، وذلك في إطار الدور الذي تقوم به لتثقيف الأجيال المقبلة وتعريفها بنهج وفكر وشخصية وحكمة المغفور له الذي ساهم في تعزيز المبادرات الفكرية والعلمية وإرساء قواعد العلم وقيم السلام والتعايش.
وكانت المبادرة انطلقت بمنح 100 كتاب لمكتبة “جمعية الشباب البقاعي” في عيتا الفخار بإطار دعم المكتبات اللبنانية ومدّها بالكتب المختلفة والتي تشمل تاريخ الإمارات وشخصية الشيخ زايد التاريخية وقيام الاتحاد والإنجازات إلى جانب مجموعة أخرى من الروايات وذلك بالتعاون مع الارشيف الوطني ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي وطيران الاتحاد.
وألقى رئيس بلدية الميناء عبدالقادر علم الدين كلمة أثنى فيها على دور الامارات ودعمها الدائم للمشاريع الفكرية والتربوية والنهضوية بشكل عام، مشيراً إلى أن “ذلك سمة من سمات هذه الدولة التي علّمنا مؤسسها الشيخ زايد “رحمه الله” معاني المحبة والعطاء”.
وأوضح “أن هذه الكتب ستسهم في إغناء المكتبة ومدّها بمزيد من المعارف ما يسهل أمام القراء والطلاب التعرف على الإمارات دولة وقيادة كما الاستفادة من الروايات والقصص والكتب القيّمة التي تم التبرع بها”. وفي نهاية اللقاء، قدم رئيس البلدية إلى ممثل سفارة دولة الامارات درعاً كعربون شكر وتقدير.

المصدر_ خاص

لمشاركة الرابط: